كوردستان تغيث عفرين وانطلاق قافلة مساعدات

انطلقت الاثنين دفعات من قافلة مساعدات من مدينة القامشلي معدة من قبل الهلال الأحمر في اقليم كوردستان ةالهلال الأحمر الكوردي التابع للإدارة الذاتية و تحتوي أغذية وأدوية ليتم توزيعها على نازحي عفرين.

اربيل (كوردستان 24)- انطلقت الاثنين دفعات من  قافلة مساعدات من مدينة القامشلي معدة من قبل الهلال الأحمر في اقليم كوردستان ةالهلال الأحمر الكوردي التابع للإدارة الذاتية و تحتوي أغذية وأدوية ليتم توزيعها على نازحي عفرين.

وقال شيخموس موسى وهوعضو الهلال الأحمر باقليم كوردستان لكوردستان 24 ان "15 الف سلة غذائية يتم تجهيزها ونقوم بارسالها على دفعات كل منها 4 شاحنات وقد تم وصول 1600 سلة بالفعل و6 شاحنات أخرى اخرى تحوي مستلزمات أخرى".

وترسل هذه المساعدات الى النازحين المدنيين من منطقة عفرين والذين يقيمون في منطقة الشهباء بعد سيطرة القوات التركية على المنطقة.

وسيطرت تركيا بمساعدة فصائل سورية معارضة على عفرين بعد نحو شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب.

وقال عضو الهلال الأحمر الكوردي التابع اللإدارة الذاتية فرحان سليمان ان "المساعدات يتم ارسالها عبر المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري لذلك لا يمكن ارسالها على دفعة واحدة".

ولفت سليمان الى نية الإدارة الذاتية بإنشاء مخيم للنازحين والاستمرار بارسال الادوية والمواد الغذائية.

ويذكر أن قافلة المساعدات تم التبرع بها من قبل الكورد السوريين المقيمين في البلدان الأوروبية وفي اقليم كوردستان.

ونزح مئات آلاف المدنيين من عفرين بعد سيطرة القوات التركية عليها فيما تقول تقارير ان هؤلاء النازحين بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة.

عن تقرير  لافا اسعد

تحرير سوار أحمد