"بارزاني الخيرية": نازحو عفرين يصلون لكوردستان وسنساعدهم

قالت مؤسسة بارزاني الخيرية ان المؤسسة ستقدم المساعدات للنازحين من عفرين بشمال غرب سوريا الى اقليم كوردستان.

اربيل (كوردستان 24)- قالت مؤسسة بارزاني الخيرية ان المؤسسة ستقدم المساعدات للنازحين من عفرين بشمال غرب سوريا الى اقليم كوردستان.

وقال رئيس مؤسسة بارزاني موسى أحمد لكوردستان 24 ان "احصاءات وأعداد النازحين من أهلنا في عفرين بين ايدينا ومن واجبنا أن نقدم لهم كل المساعدة".

وسيطرت تركيا بمساعدة فصائل سورية معارضة أهمها الجيش الحر على عفرين بعد نحو ثمانية اسابيع من المعارك مع وحدات حماية الشعب مما تسبب بموجة نزوح الى مناطق عديدة.

واضاف أحمد ان "هناك نزوح يومي من عفرين باتجاه كوردستان والأعداد في تزايد وسنعمل على أن نكون جسرا بينهم وبين المنظمات الدولية".

وأكد أحمد على أن مؤسسة بارزاني حاولت أن توصل المساعدات الى عفرين منذ بداية الحرب لافتا الى أن مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان ومؤسس "بارزاني الخيرية" مسرور بارزاني شدد مرارا على ضرورة إيصال المساعدات لعفرين.

وقال أحمد "حاولنا كثيرا ايصال المساعدات لعفرين ولا نزال لكننا لم نتمكن من الوصل الى هناك".

وكانت مؤسسة بارزاني الخيرية قد أوصلت المساعدات لمدينة عفرين عام 2013 كما أوصلتها لمدينة كوباني بعد استعادة الكورد السيطرة عليها من تنظيم داعش.

ونزح مئات الآلاف من منطقة عفرين بشمال غرب سوريا بعد السيطرة التركية فيما ترد تقارير عن أوضاع صعبة للغاية يعاني منها النازحون والحاجة لمساعدات انسانية عاجلة.

سوار أحمد