سوريا الديمقراطية "ترحب" بنشر قوات عربية في اراضيها

رحب مسؤول سابق في الادارة الذاتية بنشر قوات عربية في الشمال السوري بناء على مقترح للرئيس الامريكي دونالد ترامب.

اربيل (كوردستان 24)- رحب مسؤول سابق في الادارة الذاتية بنشر قوات عربية في الشمال السوري بناء على مقترح للرئيس الامريكي دونالد ترامب.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن شيرزاد يزيدي قوله إن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية رحب بوجود قوات عربية وأبدى الاستعداد للتعاون مع مثل هذه القوات في إطار التحالف الدولي.

وتابع "فيدرالية شمالي سوريا لن تكون ضد وجود قوات عربية قد تشكل ردعا لتمادي الاحتلال التركي والأطماع التركية التاريخية".

واشار الى انه "رغم أنه لم يتخذ بعد قرار بخصوص إرسال قوات عربية إلى سوريا، لكن إن حصل ذلك فإنه سيعيد الاعتبار للدور العربي الغائب في سوريا".

غير أنه قلل من إمكانية أن تسحب واشنطن قواتها من سوريا، مشيرا إلى تصريحات وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين حول هذا الشأن.

ولفت يزيدي الى أن مسألة انسحاب القوات الأمريكية ليست منطقية وغير ممكنة وقال "ما يجري حاليابمثابة حرب عالمية ثالثة وحرب باردة جديدة.. الصراع على سوريا وداخل سوريا يجعل من المستحيل أن تنسحب دول عظمى من هذا الملف الشائك والمعقد".

ورجح أن يكون إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجرد "جس نبض".

وفي معرض رد يزيدي على إمكانية تسليم مدينة الطبقة للقوات الحكومية السورية، قال إن أي مناطق تحررها الإدارة الذاتية من داعش، لن تسلم إلى دمشق.

وتعتبر انقرة القوات الكوردية التي تسيطر على منطقة الادارة الذاتية في الشمال السوري امتدادا لحزب العمال الكوردستاني الذي يخوض صراعا مع الدولة التركية منذ عقود.