احزاب كوردية تهاجم معصوم: كفاك انحيازا للمزورين

شنت ثلاثة احزاب كوردية الخميس هجوما غير مسبوق على الرئيس العراقي فؤاد معصوم بسبب موقفه الرافض لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية.

اربيل (كوردستان 24)- شنت ثلاثة احزاب كوردية الخميس هجوما غير مسبوق على الرئيس العراقي فؤاد معصوم بسبب موقفه الرافض لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية.

والأحزاب هي التغيير والاتحاد الاسلامي الكوردستاني الجماعة الاسلامية الكوردستانية، وسبق أن اتهمت حزب الاتحاد الوطني الذي ينتمي اليه معصوم بالتلاعب في نتائج الانتخابات.

وقالت الاحزاب الثلاثة في بيان مشترك إن معصوم يصمت في المواقف التي تستدعي أن يتدخل بحسب الدستور لكنه يتحدث في امور ليست من اختصاصه.

وأشار البيان الى أن معصوم فاتح المحكمة الاتحادية بشأن اجراءات البرلمان حول الانتخابات واضعا نفسه في "خندق الدفاع عن المزورين".

وتساءلت الاحزاب الكوردية الثلاثة بالقول "لا نعلم هل أن احقاق الحق وتطبيق القانون والبحث عن العدالة والحفاظ على اصوات الناخبين وصوت الشارع ومحاسبة المزورين هو خرق للدستور ام ان الدفاع عنهم والتستر عليهم هو الخرق للدستور؟"

وبحسب البيان فان صلاحيات معصوم لم تسمح له بالتدخل بعمل السلطة التشريعية كما أنه "تناسى" أن منصبه تقلده عن طريق البرلمان.

وجاء في البيان "ومن هذا المنطلق ومن باب المصالح الوطنية العليا فأننا ندعو رئیس الجمهورية الى احترام الدستور والصلاحیات الاخری والحيادية بمواقفه والكف عن الانحياز والدفاع عن المزورين والفاسدين وان يكون رئيسا لكل العراق ولیس لحزبه او جهة السیاسیة معینة".

وتتبادل احزاب كوردية وعراقية اتهامات فيما بينها بالتلاعب والتزوير في الانتخابات التي اجريت في 12 من أيار مايو وفاز فيها ائتلاف يدعمه مقتدى الصدر.