دي ميستورا يكشف عن دولة جديدة تنضم لمحادثات جنيف

أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا الصحفيين يوم الخميس أن أمريكا ستنضم لمحادثات جنيف السورية في وقت لاحق من شهر حزيران يونيو الجاري.

اربيل (كوردستان 24)- أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا الصحفيين يوم الخميس أن أمريكا ستنضم لمحادثات جنيف السورية في وقت لاحق من شهر حزيران يونيو الجاري.

وقال دي ميستورا ان مسؤولين أمريكيين سينضمون إلى محادثات في جنيف في وقت لاحق هذا الشهر بشأن تشكيل لجنة دستورية سورية.

ويعتزم دي ميستورا أن يجتمع مع مسؤولين روس وأتراك وإيرانيين مطلع الأسبوع المقبل وقال إنه يتوقع اجتماعا مشابها بعدها بأسبوع مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين وألمان وأردنيين.

وقال للصحفيين "نشهد حراكا وسنسعى للمزيد منه" مضيفا أنه لا يتوقع انفراجة كبرى.

وقال المبعوث الدولي ان 25 من حزيران يونيو الجاري، سيكون موعد اللقاء التشاوري المزمع عقده لبحث اللجنة الدستورية، داعيًا إلى السماع من ممثلي روسيا وتركيا وإيران، عن كيفية تفعيل مقررات مؤتمر "سوتشي" حول اللجنة الدستورية.

دي ميستوا أكد أن حكومة النظام السوري قدمت له لائحة من 50 اسمًا، رشحتهم للجنة الدستورية، وأضاف "قد نسمع عن قائمة مرشحي المعارضة للجنة الدستورية قريبا".

وفشلت كافة الجهود الأممية في وقف الصراع الدموي الدائر في سوريا منذ نحو ثمانية سنوات، والذي اسفر عن مقتل نحو نصف مليون وتهجير نصف سكان سوريا.

سوار أحمد