الرقة في حالة طوارئ.. والحسكة محررة بالكامل

أعلنت القوات المتحالفة مع تحالف سوريا الديمقراطية حالة الطوارئ في مدينة الرقة بعد "دخول مجموعات إرهابية" الى المدينة، في الوقت تم تطهير آخر المواقع التي كان يتمركز فيها تنظيم داعش في محافظة الحسكة الحدودية.

اربيل (كوردستان 24)- أعلنت القوات المتحالفة مع تحالف سوريا الديمقراطية حالة الطوارئ في مدينة الرقة بعد "دخول مجموعات إرهابية" الى المدينة، في الوقت تم تطهير آخر المواقع التي كان يتمركز فيها تنظيم داعش في محافظة الحسكة الحدودية.

وانتزعت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الكورد السيطرة على الرقة من قبضة داعش في حملة حظيت بدعم من التحالف الدولي اواخر العام الماضي.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان صدر يوم السبت إن جهازها الاستخباري تلقى معلومات تفيد بان المجموعات التي دخلت الرقة "بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام".

وجاء في البيان "وعليه فقد انتشرت قواتنا في أرجاء المدينة بالإضافة لمداخلها ومخارجها، لصد أي هجمات إرهابية متوقعة وكتدبيرات إحترازية، لضمان سلامة الأهالي وحماية المدينة".

وأضاف البيان ان القوات الامنية المحلية ستقوم بـ"عمليات تفتيش وتقصي... تشارك فيها شخصيات مرموقة من المجلس المدني للحصول على معلومات أكثر دقة وتجنبا للخطأ".

وأعلنت القوات الامنية "حالة الطوارئ وحظرا للتجوال في أرجاء مدينة الرقة ابتداء من الساعة الخامسة من صباح (اليوم) ولغاية الخامسة من صباح يوم الثلاثاء".

ولعبت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين كورد وعرب دورا اساسيا في انتزاع السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي السورية وآخرها تطهير ريف الحسكة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي قوله "لم يعد هناك وجود لداعش في الحسكة".

وتابع "تم تحرير محافظة الحسكة بشكل كامل لأول مرة منذ 2013".

هذا وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية، التي تحظى بدعم امريكي جوي وبري، انتهت من عمليات التمشيط في ثلاث نقاط في محافظة الحسكة كان داعش متمركزا فيها وأن المحافظة أصبحت خالية بشكل كامل من أي وجود لداعش.