نصيحة حوثية للعراقيين بشأن خطيئة غزو الكويت

دعا زعيم حوثي يمني الحكومة العراقية الى مساندة دولة الكويت لكي لا تُترك الدولة الخليجية الصغيرة "فريسة للأطماع النفطية".

اربيل (كوردستان 24)- دعا زعيم حوثي يمني الحكومة العراقية الى مساندة دولة الكويت لكي لا تُترك الدولة الخليجية الصغيرة "فريسة للأطماع النفطية".

جاء هذا بعدما حثّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المملكة العربية السعودية على زيادة إنتاجها من النفط بما يصل إلى مليوني برميل يوميا لمواجهة ارتفاع تكلفة الوقود.

وقال زعيم اللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي على حسابه في تويتر "أدعو الاخوة العراقيين الى مساندة الكويت حتى تستطيع أن تحافظ على اراضيها النفطية فالظلم الذي يريدوا الحاقه بها هو غطرسة بدون حق".

وكان الحوثي يشير فيما يبدو الى الخطط النفطية للسعودية التي تخوض حربا مع جماعته انصار الله الشيعية في اليمن منذ نحو ثلاث سنوات.

وخاطب الحوثي، الذي يقود قوات تقاتل ضد التحالف الذي شكلته السعودية، العراقيين بالقول "حتى تكفرون عن الغزو الذي ارتكبه النظام العراقي الصدامي السابق بحق الكويت بمد ايديكم لمساندتها الآن".

ومضى يقول "لا يجب أن تترك الكويت فريسة الاطماع النفطية فهي كانت تمد يد العون ولازالت... ونحن نكن لها الحب والاحترام والتقدير".

ولعبت الكويت دور الوسيط في محاولة لوقف الحرب في اليمن بين المتصارعين الذي يخوضون حربا بالوكالة بين السعودية وايران.

ويسيطر الحوثيون على شمال اليمن بما يشمل العاصمة صنعاء، وينفون أنهم دمى في أيدي إيران ويقولون إن حركتهم ثورة وطنية ضد الفساد.

ويشهد اليمن حربا دموية مستمرة منذ أكثر من عامين بين الحوثيين وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف تقوده السعودية.

وقتل آلاف الاشخاص في الصراع كما أصاب وباء للكوليرا أكثر من مئات الالاف في البلد الذي يوشك أن يقع في أتون المجاعة.