التحالف الدولي: "عملية قرجوخ" عززت العلاقة بين التحالف والاقليم

أكد القائد الكبير في التحالف الدولي وولتر بايت ان "العملية العسكرية المشتركة" الأخيرة في جبل قرجوخ عززت العلاقة بين التحالف واقليم كوردستان وكذلك بين الحكومة العراقية واربيل.

اربيل (كوردستان 24)- أكد القائد الكبير في التحالف الدولي وولتر بايت ان "العملية العسكرية المشتركة" الأخيرة في جبل قرجوخ عززت العلاقة بين التحالف واقليم كوردستان وكذلك بين الحكومة العراقية واربيل.

وشنت قوات البيشمركة يوم الاثنين هجوما بريا لتطهير جبل قرة جوخ عند مخمور من فلول داعش في عملية شارك فيها التحالف الدولي وجرت بتنسيق مع القوات العراقية.

وجاء حديث نائب القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال الامريكي وولتر بايت خلال استقباله من قبل رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في اربيل.

واعتبر بايت ان هذه العملية عززت العلاقة بين التحالف الدولي من جهة وقوات البيشمركة واقليم كوردستان من جهة اخرى، كما زادت من قوة العلاقات بين الحكومة العراقية واربيل في سبيل محاربة ارهاب تنظيم داعش.

وأكد بايت استمرار بلاده في دعم البيشمركة، مشددا على ضرورة تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة واقليم كوردستان.

من جهته عبر بارزاني عن استعداد الاقليم للتعاون مع التحالف الدولي والقوات العراقية حتى ازالة كافة المخاوف من الارهاب.

وأكد بارزاني ان البيشمركة تحمي كافة المكونات دون استثناء، وهي مستمرة في هذا النهج وعلى جاهزية تامة لبذل التضحيات في سبيل ذلك.

وأكد الجانبان على ضرورة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة بسرعة لحل الخلافات المتراكمة بين الحكومة العراقية واقليم كوردستان.

سوار أحمد