في الدرباسية.. اجتماع موسع لمناقشة مجريات لقاء دمشق

عقد مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعا موسعا للقوى والأحزاب المنضوية في المجلس في مدينة الدرباسية بشمال شرق سوريا، لمناقشة مجريات اللقاء التفاوضي بدمشق.

اربيل (كوردستان 24)- عقد مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعا موسعا للقوى والأحزاب المنضوية في المجلس في مدينة الدرباسية بشمال شرق سوريا، لمناقشة مجريات اللقاء التفاوضي بدمشق.

والتقى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية مسؤولين في الحكومة السورية يوم الجمعة الماضي، لبدء محادثات حول مستقبل شمال سوريا.

وبحسب بيان للمجلس فإن المجتمعين تباحثوا يوم الأحد في كافة الجوانب المتعلقة بلقاء وفد المجلس سوريا الديمقراطية مع وفد الحكومة والذي جرى قبل ايام.

واشار البيان الى أن "القوى والأحزاب السياسية أكدت على أهمية هذا اللقاء كبادرة للحل السياسي ، وضرورة استمراريته على مبادئ راسخة ومتينة تخص كافة جوانب العملية السياسية".

ولفت البيان الى أن "المجتمعين أكدوا أن ما سيُنجز في الجانب الخدمي والفني يعد نقطة ارتكاز لبناء الثقة وحسن النية بين الطرفين ، ومن شأنه أن يفتح الآفاق باتجاه تسوية سياسية شاملة وكاملة لكل سوريا."

ودعا البيان "القوى السياسية الديمقراطية السورية للانخراط والانضمام إلى هذا المسار السياسي السوري-السوري، وتعزيزه وتطويره، ليكون أكثر قوة وتأثيرا في وضع نهاية للعنف والحرب، ورسمِ خارطة طريق شاملة تنقل فيها البلد إلى سوريا لامركزية ديمقراطية".

وتعد زيارة وفد "الشمال السوري" الى دمشق الاولى من نوعها منذ اندلاع الصراع الدموي في البلاد قبل اكثر من سبع سنوات.

ولا تنظر دمشق الى القوى الكوردية بنفس نظرتها بالنسبة للفصائل السورية المعارضة التي تعتبر عدوا مشتركا للحكومة السورية والإدارة الذاتية في الشمال السوري.

سوار أحمد