كوردستان توضح حقيقة نقل رواتب ذوي الشهداء والمؤنفلين لبغداد

نفت وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد، تحويل رواتب ذوي الشهداء والمؤنفلين الى ملاك حكومة بغداد.

اربيل (كوردستان 24)- نفت وزارة الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد، تحويل رواتب ذوي الشهداء والمؤنفلين الى ملاك حكومة بغداد.

وأفادت وسائل إعلامية يوم أمس السبت بأنه تم نقل المستحقات والمنح المالية لذوي الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين  في اقليم كردستان الى ملاك الحكومة الاتحادية.

وجاء النفي في بيان للوزارة مشيرا الى أنه تشكلت لجنة عليا برئاسة محمود حاجي صالح، وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين لإجراء زيارة الى بغداد بغية تنفيذ قرار مجلس النواب العراقي.

واصدر البرلمان العراقي في وقت سابق قرارا يقضي بتوحيد رواتب وامتيازات ذوي الشهداء والمؤنفلين في الإقليم مع رواتب وامتيازات أقرانهم في سائر العراق.

ولفت البيان الى أن رئيس وزراء الاقليم نيجيرفان بارزاني وجه كتابا للحكومة العراقية في 4 من شهر تموز الماضي لتحديد موعد زيارة اللجنة العليا اليها لكن الحكومة العراقية لم ترد حتى الآن.

وأكد البيان على كون المتحدث الرسمي باسم الوزارة هو المصدر الوحيد للمعلومات، لافتا الى أن اي تصريح يصدر من جهة أخرى عار عن الصحة.

سوار أحمد