العبادي يصدر جملة قرارات للبصرة

اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، حزمة قرارات ضمن جهود معالجة مشكلة مياه الشرب في محافظة البصرة التي تشهد احتجاجات عنيفة.

اربيل (كوردستان 24)- اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، حزمة قرارات ضمن جهود معالجة مشكلة مياه الشرب في محافظة البصرة التي تشهد احتجاجات عنيفة.

وجاء ذلك خلال جلسة اعتيادية للمجلس وقد تم التصويت على الموافقة على انشاء محطات لتحلية المياه وتقديم مقترح متكامل حول مد خطوط نقل جديدة للمياه الى مدينة البصرة خلال اسبوعين . 

كما تتولى محافظة البصرة تأهيل شبكات النقل والتوزيع لمناطق المحافظة بموجب اولويات ترتبط بوضع الشبكات وتلتزم وزارة الاعمار والاسكان ببدء التشغيل التجريبي لمشروع ماء الهارثة خلال شهر تشرين الاول وان يبدأ العمل الفعلي للمشروع في موعد اقصاه شهر شباط .

ووجه العبادي بضرورة ايقاف التجاوزات على نهر دجلة وقناة البدعة والخطوط الناقلة، وتنظيم عمليات الدعم المقدم من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني باشراف الحكومة المحلية

وتمت الموافقة على صرف دفعة طوارىء لشهرين الى العوائل المتعففة في محافظة البصرة بمبلغ 9 مليارات و72 مليون دينار وبواقع اجمالي قدره 100 الف دينار للشهرين .

ويتزامن هذا مع ازدياد في حدة الاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل ومكافحة الفساد وحل مشكلة تلوث المياه التي أدت لوقوع العديد من حالات التسمم في المدينة.

سوار أحمد