بارزاني يدين هجوم كويسنجق ويؤكد: القضية الكوردية لا تحل بالعنف

أدان رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، الهجوم الذي تعرض له مقر حزب كوردي معارض لإيران داخل الاقليم فيما اشار الى أن القضية الكوردية لا يمكن حلها بالعنف.

اربيل (كوردستان 24)- أدان رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، الهجوم الذي تعرض له مقر حزب كوردي معارض لإيران داخل الاقليم فيما اشار الى أن القضية الكوردية لا يمكن حلها بالعنف.

وتعرض مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني المعارض الذي يتخذ من اقليم كوردستان معقلاً له، صباح السبت، الى هجوم في بلدة كويسنجق اسفر عن وقوع ضحايا في صفوف الحزب.

وقال بارزاني في بيان "أنا حزين من القصف الصاروخي الذي قامت به الجمهورية الايرانية في بلدة كويسنجق خصوصا أنه اسفر عن عدد كبير من الضحايا".

وتابع بارزاني "أعزي عوائل الشهداء وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وطالب بارزاني "كافة الاطراف" بعدم جعل اقليم كوردستان ساحة للصراعات وتصفية الحسابات "خصوصا أن اقليم كوردستان يواجه تحديات كبرى".

وأشار بارزاني الى أن القضية الكوردية لا يمكن حلها عبر القتل واستخدام العنف لافتا الى أن السبيل الأفضل لحلها هو الحلول السلمية.

وغالباً ما تطلب حكومة اقليم كوردستان من الاحزاب المعارضة لطهران وأنقرة مغادرة اراضي الاقليم وعدم اتخاذها منطلقاً لشن هجمات على دول الجوار لاسيما تركيا وإيران. وتقول أربيل إن الدولتين تتخذان من وجود المعارضين ذريعة لقصف مناطق الإقليم.

سوار أحمد