وريورز يحقق انتصاره 72 أمام سبيرز ويعادل رقما قياسيا

عادل جولدن ستيت وريورز حامل اللقب رقما قياسيا في عدد الانتصارات في الدور التمهيدي لمنافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

اربيل- K24:

عادل جولدن ستيت وريورز حامل اللقب رقما قياسيا في عدد الانتصارات في الدور التمهيدي لمنافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وفاز 92-86 على سان أنطونيو سبيرز محققا انتصاره 72 يوم الأحد.

وحرم وريورز بذلك غريمه سبيرز من فرصة إنهاء الدور التمهيدي للمسابقة دون أي هزيمة على أرضه.

وفاز وريورز 72 مرة مقابل تسع هزائم وعادل الرقم القياسي لشيكاجو بولز بقيادة الأسطورة مايكل جوردان عندما فاز 72 مرة مقابل عشر هزائم في موسم 1995-1996.

وستكون الفرصة متاحة أمام وريورز بقيادة لاعبه المتألق ستيفن كوري في الانفراد بالرقم القياسي عندما يخوض مباراته الأخيرة في الدور التمهيدي أمام ممفيس جريزليز يوم الأربعاء المقبل.

ورغم البداية المتوسطة لكوري - أفضل لاعب بالمسابقة العام الماضي - فإنه تصدر قائمة مسجلي النقاط في النهاية برصيد 37 نقطة منها 16 نقطة في الربع الثالث بعد أداء ممتع.

وقال كوري "نحن نستمتع بتألقنا في الوقت الحالي لكن الهدف هو إحراز اللقب. نحاول أن نضع أنفسنا في موقف جيد لم يحققه أي فريق قبل ذلك. من الصعب إدراك ما تحقق بمطاردة الرقم القياسي."

وأضاف "نريد استغلال الفرصة التي ربما لا تأتي مرة أخرى."

وسجل لاماركوس أولدريدج وكاواي ليونارد ثنائي سبيرز 24 و20 نقطة على الترتيب لكن ذلك لم يمنع الفريق من التعرض لخسارته الأولى على أرضه خلال الموسم الجاري.

وأنهى هذا الانتصار سلسلة من 48 مباراة متتالية لسبيرز على أرضه دون هزيمة. وبدأت هذه السلسلة منذ 12 مارس آذار 2015. ويحتل سبيرز المركز الثاني في سجل النتائج الإيجابية على أرضه بعد وريورز الذي فاز 54 مرة متتالية على أرضه قبل أن يخسر الشهر الماضي.

 

ونجح وريورز أيضا في إيقاف سلسلة من 33 هزيمة متتالية في ضيافة سبيرز بالدور التمهيدي إذ يعود الانتصار الأخير للفريق في الدور التمهيدي على سان أنطونيو إلى 14 فبراير شباط 1997 بنتيجة 108-94.

وخلال الموسم الجاري فاز وريورز ثلاث مرات على سبيرز مقابل خسارة واحدة في المواجهات بين أقوى فريقين في المسابقة بالموسم الجاري.

ت: م ي