المنافذ الحدودية تعلن دخول اكثرمن 443 ألف زائر للاربعينية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، دخول أكثر من 443 ألف زائر من المتوجهين نحو كربلاء لاداء مراسم الزيارة الاربعينية.

اربيل (كوردستان 24)- أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، دخول أكثر من 443 ألف زائر من المتوجهين نحو كربلاء لاداء مراسم الزيارة الاربعينية.

وبدأ الملايين من المسلمين الشيعة منذ ايام يشقون طريقهم الى مدينة كربلاء للاحتفال بمرور اربعين يوماً على ذكرى مقتل الإمام الحسين قبل 1338 عاماً.

وجاء في بيان ان "أعداد الزائرين الوافدين حتى اليوم بلغت 443 الف زائر من دول وجنسيات مختلفة".

واشارت الهيئة الى أن "عملية تفويج زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام ودخولهم تسير بانسيابية عالية في كافة المنافذ الحدودية".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق عن منح أكثر من مليون تأشيرة لإيرانيين يعتزمون زيارة المقدسات الشيعية في العراق لإحياء ذكرى اربعين الامام الحسين.

وقال البيان ان معبر الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة تصدر باستقباله اعداد الوافدين حيث بلغ اكثرمن 220 ألف زائر يليه منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط بأكثر من 110 ألف زائر ومن بعده منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان بأكثر من 100 ألف زائر وما تبقى من الاعداد الوافدة توزعت على مطاري البصرة والنجف الاشرف.

ولم يقتصر احياء المناسبة على العراقيين فحسب بل جاء الى كربلاء ايضاً زوار كثيرون من إيران ودول مجاورة وأخرى خليجية وأجنبية.

ويتوقع مسؤولون عراقيون دخول أكثر من مليوني زائر إيراني الى العراق لتأدية زيارة أربعينية الإمام الحسين حفيد النبي محمد.

وغالبا ما يستهدف تنظيم داعش ومن قبله القاعدة، المناسبات الشيعية التي أصبحت تشارك فيها أعداد ضخمة منذ سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين الذي كان يحظر إقامتها.

وتمثل حماية الشعائر الدينية ومنها اربعينية الإمام الحسين اختبارا للقوات العراقية التي الحقت الهزيمة بتنظيم داعش اواخر العام الماضي.

سوار أحمد