"سوريا الديمقراطية" تعلن موعد انتهاء عملياتها بآخر معقل لداعش

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، الأحد، انها تتوقع أن تنتهي عملياتها العسكرية في آخر جيوب تنظيم داعش عند الحدود مع العراق خلال شهرين.

اربيل (كوردستان 24)- قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، الأحد، انها تتوقع أن تنتهي عملياتها العسكرية في آخر جيوب تنظيم داعش عند الحدود مع العراق خلال شهرين.

وسوريا الديمقراطية المكونة من تحالف عربي كوردي هي الحليف الرئيسي على الأرض للولايات المتحدة وشركائها في التحالف وتمكنت من طرد مسلحي داعش خلال العامين الماضيين من جميع مناطق سيطرة التنظيم في شرق الفرات.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو جبريئل لكوردستان 24 ان "قواتنا خلال الفترة الماضية تمكنت من التقدم في كافة المحاور وتحرير بلدة هجين".

وتابع جبرئيل "نواجه مقاومة شرسة من تنظيم داعش الذي جمع كل قواته في تلك المناطق وتجري هناك اشد المعارك مع التنظيم الذي يستغل الظروف الجوية السيئة لشن هجمات مضادة ضد قواتنا".

وقال جبرئيل "نتوقع أن تدوم عملياتنا العسكرية لشهرين أو ثلاثة اشهر في آخر معاقل تنظيم داعش".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا ان 68 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قتلوا في الاشتباكات العنيفة التي بدأت الجمعة واستمرت حتى السبت مع تنظيم داعش، بينهم ضابط برتبة كبيرة. وجرح أكثر من مئة آخرين.

لكن التحالف الكوردي العربي قال في بيان "يستمر إرهابيو داعش في شن هجمات مضادة، مستغلين الظروف الجوية السيئة ونتيجة الاشتباكات الضارية، ارتقى 14 من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة".

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية في الوقت الحالي على نحو ثلث مساحة سوريا في شمال البلاد وشرقها بينما تتجنب إلى حد كبير الدخول في مواجهة مباشرة مع دمشق في الحرب المتعددة الأطراف.

ويعتقد أن نحو ألفين من القوات الخاصة الأمريكية موجودون على الأرض في سوريا، حيث قدموا المساعدة لقوات سوريا الديمقراطية.

سوار احمد