أوربا تبارك حوار اربيل وبغداد وكوردستان تشيد بالدعم الأوربي

أعرب نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جين كريستوف عن ارتياح أوربي للحوار بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية فيما اشادت حكومة كوردستان بالدعم الأوربي المقدم للاقليم.

اربيل (كوردستان 24)- أعرب نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جين كريستوف عن ارتياح أوربي للحوار بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية فيما اشادت حكومة كوردستان بالدعم الأوربي المقدم للاقليم.

وجاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال استقبال رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني لكريستوف والوفد المرافق في اربيل.

وعبر الوفد الأوربي عن مباركته للحوار الجاري بين اربيل وبغداد لحل كافة القضايا الخلافية بين الجانبين.

واشاد الوفد بجهود اقليم كوردستان في إيواء وحماية عدد كبير من النازحين واللاجئين فراراً من بطش تنظيم داعش، فيما أعرب عن الاستعداد لدعم العراق واقليم كوردستان في مختلف المجالات ولمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته رحب بارزاني بالمساعدات الإنسانية والعسكرية التي قدمتها عدد من دول الاتحاد الأوروبي لإقليم كوردستان، وعبر عن الأمل في استمرار هذه المساعدات، وعن رغبة اقليم كوردستان في تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء تم بحث المخاوف من ظهور الإرهاب من جديد والتنسيق بين أربيل وبغداد للتصدي لهذا الخطر، ومحادثات الأطراف السياسية لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان.

سوار أحمد