كوردستان تحيي يوم البيئة وسط دعوات لتعزيزها وحمايتها

احيى اقليم كوردستان امس السبت يوم البيئة في الاقليم، ودعا المنظمات المعنية كافة الى اخذ دورها في توعية السكان للمحافظة على البيئة.

اربيل- K24:

احيى اقليم كوردستان امس السبت يوم البيئة في الاقليم، ودعا المنظمات المعنية كافة الى اخذ دورها في توعية السكان للمحافظة على البيئة.

واختار اقليم كوردستان، يوم السادس عشر من نيسان كيوم للبيئة في الاقليم، لتزامنه مع قصف وادي باليسان وخوشناوتي ومنطقة بادينان بالاسلحة الكيمياوية من قبل النظام العراقي السابق في عام 1988.

وقالت حكومة كوردستان في بيان نشر على موقعها الالكتروني "نبارك هيئة الحماية وتحسين البيئة وجميع المنظمات والشخصيات لتوعية الجماهير ونشر ثقافة المحافظة على البيئة الذين لعبوا دورهم بكل إخلاص".

واضافت ان "ثقافة المحافظة على البيئة، هي ثقافة المحبة للحياة وإحترام قيم الحياة والمعالم الحضارية وتقدم الشعوب".

وخاطبت الحكومة، السكان بالقول إن "كوردستان تمتلك بيئة وطبيعة جميلة وخلابة وحمايتها من التلوث هو واجب وطني وإنساني على عاتق جميع أفراد المجتمع".

وجاء في البيان "كان همنا نحن الكوردستانيين منذ سنين هو إعادة  بناء وطننا، وينبغي علينا الأخذ باهتمام، أن إعادة البناء من دون مراعاة أسس المحافظة على البيئة، هي عملية غير متكاملة وليست بمستوى رغبات التقدم والبناء الحقيقي".

"لذلك ينبغي التعامل معها كقيم قومية ووطنية والعمل على جميع المستويات التربوية والثقافية والإجتماعية من أجل توعية وتعزيز أسس الحفاظ على البيئة داخل مجتمعنا، كمجتمع سلمي محب للحياة  والتسامح" بحسب البيان.

واضاف "نتمنى أن تكون هذه المناسبة حافز قوي للتأكيد على الجهود المستمرة للجميع من أجل المحافظة وإحترام البيئة والجمال الطبيعة لكوردستان العزيزة".

ت: م ي