"ميسي بغداد" يحول الى فيلم طويل

سينتج فيلم "میسي بغداد" القصير للمخرج الكوردي العراقي سهیم عمر خلیفة والذي نال 60 جائزة عالمیة، کفیلم روائي طویل بدعم من الحکومة البلجیکیة.

اربيل (كوردستان 24)- سينتج فيلم "میسي بغداد" القصير للمخرج الكوردي العراقي سهیم عمر خلیفة والذي نال 60 جائزة عالمیة، کفیلم روائي طویل بدعم من الحکومة البلجیکیة.

وانتج الفیلم القصیر عام 2012 ونال خلیفة شهرة عالمية لاخراج الفیلم، وکان ضمن الافلام العشرة المرشحة في القائمة القصیرة للافلام المرشحة لجائزة اوسکار كأفضل فیلم قصیر.

وکان للفیلم دور کبیر للقاء بطله بنجم نادي برشلونة الاسباني، لیونیل میسي ونال دعما ومساعدة من قبل مؤسسة خیریة بریطانیة وصنع له قدما صناعيا في ایران بعد فقده سابقا.

ونال المخرج عام 2017 دعما من دائرة السینما في بلجیکا لتحویل سیناریو الفیلم من فیلم قصیر الى فیلم روائي طویل ودعمە لانتاج الفیلم عام 2019.

ومن المنتظر ان یزور مخرج الفیلم مع فریق عملە، اقلیم کوردستان الصیف المقبل لتحدید مواقع تصویر الفیلم وجزء من فریق عمله والممثلین على ان يكون التصویر في شباط فبرایر 2020.

ويروي الفيلم قصة طفل من ذوي الاحتیاجات الخاصة من بغداد ويكن حبا كبيرا لکرة القدم واللاعب العالمي لیونیل میسي.

 الفیلم سیکون ثاني فیلم طویل للمخرج بعد فیلم "زاغروس" الذي نال تسعة جوائز عالمیة، منها الجائزة الرئیسیة في الدورة الرابعة والاربعین لمهرجان غینت في بلجیکا.

وسهیم عمر خلیفة یحمل الجنسیة البلجیکیة ویعیش هناك ویتم دعم افلامه في من قبل بلجیکا وعدد من الدول الاوروبیة ونال من خلال افلامه القصیرة "ارض الابطال"، "میسي بغداد" و"الصیاد السيئ" اکثر من 100 جائزة في المهرجانات العالمیة.

سوار أحمد