مقتل قائد بارز بداعش بعملية انزال كوردية- امريكية بهليكوبتر قرب الموصل

أعلن جهاز مكافحة الارهاب التابع لمجلس الامن في اقليم كوردستان اليوم الاثنين عن مقتل قائد بارز بتنظيم داعش في عملية انزال "نوعية" نفذتها قوات كوردية.

اربيل- K24:

أعلن جهاز مكافحة الارهاب التابع لمجلس الامن في اقليم كوردستان اليوم الاثنين عن مقتل قائد بارز بتنظيم داعش في عملية انزال "نوعية" نفذتها قوات كوردية بدعم من قوة امريكية خاصة قرب مدينة الموصل.

وقال الجهاز في بيان إن القيادي في داعش يدعى سلمان عبدشيب الجبوري. وقتل اثنان من مساعديه في العملية قرب منطقة حمام العليل جنوب الموصل.

وحمام العليل منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش منذ حزيران 2014.

واضاف الجهاز الامني في بيانه ان العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية.

وقال ان الجبوري- المقلب بـ"ابوسيف"- كان عضوا في مجلس الحرب بتنظيم داعش والمشرف العسكري لـ"ولاية جنوب الموصل" واشرف على معظم الهجمات عند حدود مخمور جنوب غرب اربيل.

وذكرت انباء نقلتها رويترز انه تم اسر احد عناصر تنظيم داعش في حي بادوش الواقع على بعد نحو 20 كيلومترا شمال غرب مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف في عملية انزال من هليكوبتر.

وتقول السلطات العراقية إنها سوف تستعيد السيطرة على الموصل هذا العام. وبدأ هجوم للجيش الشهر الماضي جنوبي المدينة لكنه توقف لحين وصول المزيد من القوات للحفاظ على الأراضي التي انتزع الجيش العراقي السيطرة عليها.

وأعلنت الولايات المتحدة في كانون الأول ديسمبر أنها ستنشر قوة جديدة للعمليات الخاصة في العراق لتنفيذ مداهمات ضد داعش هناك وفي سوريا المجاورة.

ومن المرجح أن الرجل الثاني في التنظيم وقادة بارزين آخرين قتلوا الشهر الماضي في ضربة جوية أعقبت تعرض طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الخاصة الأمريكية لإطلاق نار من الأرض.

ت: م ي