مسرور بارزاني يعد بجعل كوردستان "مركزاً للتجارة" في المنطقة

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني الاثنين إن حكومته تولي اهتماماً كبيراً بالتجارة، مؤكداً السعي لتنويع مصادر الاقتصاد.

 

اربيل (كوردستان 24)- برعايته وحضوره، افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم الاثنين 30 أيلول (سبتمبر) 2019، المعرض التجاري الدولي الشامل في اربيل بنسخته الثالثة عشرة.

وقبيل افتتاح المعرض، قال رئيس الحكومة في كلمة له، إنه سعيد بافتتاح المعرض الذي تشارك فيه 300 شركة من 24 دولة مختلفة من امريكا وأوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط وآسيا.

وقال "اولينا في برنامجنا الحكومي اهمية بالغة لتنمية الاقتصاد في إقليم كوردستان، وآمل أن يكون هذا المعرض مقدمة لاندماج التجار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الاموال من داخل إقليم كوردستان وخارجه بهدف عدم الاعتماد على مصدر دخل واحد في تأمين الواردات".

وفي كلمته، جدد رئيس حكومة إقليم كوردستان تأكيده على اهمية قطاع الاقتصاد، وأضاف "لن نتوانى في تقديم ما بوسعنا لدعم وتسهيل عمل المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع في إقليم كوردستان".

كما أكد رئيس الوزراء أن حكومة إقليم كوردستان ستعمل على تفعيل القوانين والقرارات التي من شأنها أن تسهّل عمل التجار والمستثمرين ولاسيما فيما يتعلق بتسجيل الشركات في الإقليم، وقال "سنبذل الجهود لتقديم التسهيلات اللازمة، ونعمل لجعل إقليم كوردستان مركزاً للتجارة في المنطقة".