كوردستان تناقش مباحثات بغداد.. ومؤتمر مرتقب يكشف التفاصيل

عقدت حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني الأحد اجتماعاً مع الوفد الحكومي الذي اجرى زيارة الى بغداد عقد خلالها اجتماعا مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية بمن فيهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

أربيل (كوردستان 24)- عقدت حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني الأحد اجتماعاً مع الوفد الحكومي الذي اجرى زيارة الى بغداد عقد خلالها اجتماعا مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية بمن فيهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

ومن المقرر أن يعقد وفد حكومة إقليم كوردستان مؤتمراً صحفياً بعد نهاية الاجتماع، للحديث عن جانب من مشاوراته مع الحكومة الاتحادية.

وقال مصدر مطلع لكوردستان 24 إن وفد حكومة إقليم كوردستان أجرى في اليومين الماضيين سلسلة مباحثات مفصلة مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية.

وتركزت المحادثات على ملفات عدة أهمها حصة إقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية لعام 2020 ورواتب موظفي الإقليم فضلاً عن ملف النفط.

 

وتألف الوفد الذي زار بغداد من وزير المالية والاقتصاد آوات الشيخ جناب ووزير الإقليم خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس وزراء الإقليم آمانج رحيم.

وزيارة الوفد الكوردي الى بغداد هي الأولى منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة الاتحادية في العاصمة ومدن الجنوب الشهر الماضي.

ويأتي هذا التحرك في إطار زيارات تبادلها الجانبان بعد تحسن العلاقات بينهما على الرغم من أن الكثير من الخلافات لا يزال قائماً.

وكان ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى بغداد فارس عيسى قال لكوردستان 24 إن المشاكل السابقة فيما يتعلق بالموازنة والرواتب "قريبة من الحل".

وتابع "لن يتم قطع رواتب الموظفين. هذه الأمور بالنسبة لنا خط أحمر، وثمة تفاهم جيد بخصوص مسألة تسليم النفط" الى بغداد.