الرئيس بارزاني يهاتف العبادي ويبحث معه آخر تطورات الحرب على الارهاب

أفاد بيان حكومي عراقي السبت بان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اجرى محادثات مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في ملفات عديدة ومنها آخر تطورات الحرب على الارهاب.

اربيل (كوردستان24)- أفاد بيان حكومي عراقي السبت بان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اجرى محادثات مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في ملفات عديدة ومنها آخر تطورات الحرب على الارهاب.

ولم يذكر البيان العراقي فيما لو كان الزعيمان قد بحثا القرار الذي اتخذه اقليم كوردستان لإجراء استفتاء على الاستقلال عن العراق.

وأضاف انه "جرى خلال الاتصال بحث مجمل الاوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد، اضافة الى سير المعارك في الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار التنسيق العالي بين القطعات العسكرية وبضمنها قوات البيشمركة لإكمال تحرير بقية المناطق والقضاء على عصابات داعش الارهابية".

وجاء في البيان انه "جرى التأكيد على اهمية وحدة الصف والابتعاد عن كل ما يؤثر على ادامة زخم الانتصارات المتحققة حيث اقتربت القوات البطلة من تحقيق الانتصار النهائي على الارهاب وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة ما يتطلب بذل المزيد من الجهود في هذا المجال".

وقرر اقليم كوردستان اجراء استفتاء شعبي على الاستقلال في 25 من ايلول سبتمبر المقبل، ضمن خطوة وصفها قادة الاقليم بالتاريخية.

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء طمأن بارزاني الأطراف المتوجسة من إجراء الاستفتاء، وقال في رسالة مكتوبة بخط يده نشرت على صفحته في فيسبوك إن الكورد يريدون تحقيق تطلعاتهم عبر السبل السلمية وإنهم يتطلعون إلى أفضل العلاقات مع الدول المجاورة لاسيما العراق.

ويقول الكورد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.