ترامب في أول رسالة للرئيس بارزاني: معا سنتجاوز التحديات برغم كثرتها

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالة إلى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الجانبين سيتجاوزان العقبات معا على الرغم من كثرتها من اجل إعادة الاستقرار.

اربيل (كوردستان24)- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالة إلى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الجانبين سيتجاوزان العقبات معا على الرغم من كثرتها من اجل إعادة الاستقرار.

وهذه أول رسالة جوابية يتسلمها بارزاني من ترامب منذ أن انتخب الأخير رئيسا للولايات المتحدة في تشرين الثاني نوفمبر الماضي.

ويريد إقليم كوردستان أن يتواصل الدعم الأمريكي في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة بل وأكثر مما كان سائدا في الإدارة السابقة برئاسة باراك أوباما.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان في بيان أن ترامب بعث رسالة إلى بارزاني شدد فيها على أهمية الدعم والشراكة بين الجانبين.

وقال ترامب لبارزاني في الرسالة "على الرغم من أن هناك تحديات جمة غير انه يمكننا تجاوزها للحفاظ على مصالحنا وشراكتنا وتحقيق السلام".

وكان بارزاني قد أرسل رسالة تهنئة إلى ترامب فور فوزه في الانتخابات وحثه على ضرورة الاستمرار في دعم كوردستان.

وإقليم كوردستان جزء من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش كما تساعد البيشمركة وهي قواته المسلحة الرسمية، القوات العراقية في معركة الموصل.

ورجح زعيم إقليم كوردستان في مناسبات عدة أن تشهد السياسة الخارجية الأمريكية "تغييرا جذريا" في عهد ترامب وقال إن الإدارة الجديد ستستمر في دعم البيشمركة ضد داعش.