برشلونة يفوز ويقترب من اللقب الاسباني

فاز برشلونة المتثاقل على عشرة لاعبين من ريال بيتيس 2-صفر بفضل هدفي ايفان راكيتيتش ولويس سواريز يوم السبت ليقترب من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

K24 - اربيل

فاز برشلونة المتثاقل على عشرة لاعبين من ريال بيتيس 2-صفر بفضل هدفي ايفان راكيتيتش ولويس سواريز يوم السبت ليقترب من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وقاد البديل انطوان جريزمان فريقه أتليتيكو مدريد للفوز 1-صفر على رايو فايكانو المتعثر بينما سجل جاريث بيل هدفا بالرأس ليتفوق ريال مدريد بالنتيجة ذاتها على مضيفه ريال سوسيداد.

وبهذه النتائج يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 85 نقطة متساويا مع اتليتيكو لكنه يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 84 نقطة قبل مباراتين على نهاية الموسم.

وطرد هايكو فيسترمان قلب دفاع بيتيس في الدقيقة 35 لحصوله على الانذار الثاني واستفاد ايفان راكيتيتش من خطأ دفاعي ليضع برشلونة في المقدمة بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني.

وبعدها سجل لويس سواريز هدفه 35 في الدوري هذا الموسم قبل تسع دقائق من النهاية ليجهز على بيتيس وهو ما يعني أن برشلونة سيضمن الفوز بلقبه 24 في الدوري إذا فاز على أرضه امام اسبانيول وخارجها أمام غرناطة.

وعانى برشلونة لكسر عناد بيتيس حتى بعد طرد فيسترمان لكن خطأ مشتركا بين مدافع وحارس مرمى بيتيس سمح لراكيتيتش بالتسجيل من مدى قريب.

وأصلح سواريز بعد ذلك خطأه بعد أن اضاع فرصة سانحة في بداية الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني قبل النهاية مستفيدا من تمريرة ليونيل ميسي.

وعبر لويس انريكي مدرب برشلونة عن غضبه من تلميحات بان فريقه لم يقدم الأداء المتوقع أمام بيتيس.

وقال في مؤتمر صحفي "لا أرى مشكلة. المهم الفوز ولا احتاج للانتصار 8-صفر في كل مرة."

وتابع "المنافسة قوية جدا حيث يصارع ثلاثة أندية على اللقب. بالنظر الى نتائج اليوم لا أتوقع ان تتعثر الفرق الثلاثة والأمور في أيدينا."

ت: س أ