"القطبية مستمرة".. مزيد من الثلوج والأمطار بهذه الأيام

قالت الأنواء الجوية العراقية الثلاثاء إن فرص تساقط الأمطار والثلوج الغزيرة ستنتهي قبل ظهر اليوم، إلا أن الطقس سيبقى بارداً لعدة أيام.

أربيل (كوردستان 24)- قالت الأنواء الجوية العراقية الثلاثاء إن فرص تساقط الأمطار والثلوج الغزيرة ستنتهي قبل ظهر اليوم، إلا أن الطقس سيبقى بارداً لعدة أيام.

ويُتوقع أن ينتهي تساقط الثلوج في معظم المدن اليوم مع الاستمرار بزخات متفرقة من الأمطار، وقد تكون مصحوبة بثلوج خفيفة في مناطق واسط وجنوب ديالى.

وقال المتنبئ الجوي في مطار البصرة صادق عطية على حسابه في فيسبوك إن الأمطار الخفيفة ربما تشمل منطقة علي الغربي شمالي ميسان، مشيراً الى أن المرتفع الجوي يسيطر بقوة.

وتابع "الأجواء اليوم شديدة البرودة خصوصا خلال الليل".

واعتبارا من مساء يوم غد الأربعاء، يقول عطية ستتأثر مناطق غرب وشمال البلاد بمنخفض جوي آخر، يسبب هطولا للأمطار الخفيفة مصحوبة بهطول للثلوج ليلاً في مناطق من مدن نينوى والسليمانية ودهوك واربيل وكركوك وشمال صلاح الدين.

وتزداد شدة الحالة يوم الخميس في المدن ذاتها، على أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع قليلا يوم الخميس لتنتهي موجة البرودة الحالية في الوسط والجنوب يوم الجمعة.

وأشار عطية الى أن المدن الشمالية وبعض إقليم كوردستان ستودع الصفر المئوي اعتباراً من يوم الجمعة "ولكن هذا لا يعني انتهاء الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح".