الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات الشرق حتى نيسان

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء تأجيل مباريات أندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى نيسان ابريل المقبل، بسبب فيروس كورونا.

أربيل (كوردستان 24) أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء تأجيل مباريات أندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى نيسان ابريل المقبل، بسبب فيروس كورونا.

ونشر الاتحاد القاري بيانا جاء فيه "أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم علما بخصوص قرارات حظر السفر التي أصدرتها الحكومات في عدة اتحادات وطنية، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا، مما تسبب في تأجيل مباراتي الدور التمهيدي في كأس الاتحاد الآسيوي 2020 بين أولان باتار المنغولي وتاي باور من الصين تايبيه واللتين كانتا مقررتين يومي 5 و12 شباط/فبراير 2020".

وتابع "بعد الأخذ بعين الاعتبار الترتيبات اللوجستية واستعدادات الأندية في منطقة شرق آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاعتماد على المادة 7.3 من تعليمات البطولة، تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية ودور المجموعات لتنطلق يوم 7 نيسان/أبريل 2020".

ومن المتأثرين بالتأجيل القاري ايضا اندية هونغ كونغ وماكاو.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الاسبوع الماضي إرجاء مباريات دوري ابطال اسيا التي تأخذ الاندية الصينية طرفا فيها الى شهري نيسان أبريل وأيار مايو المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر إقامة المباريات التي تضم الاندية الصينية في مدينتي بيرث وسيدني الاستراليتين في شباط فبراير وآذار مارس الا انها أرجئت بسبب القيود الجديدة.

كما اضطر الاتحاد الى إرجاء كاس آسيا لكرة القدم داخل الصالات "فوتسال" الى موعد يحدد لاحقا، بعد أن كانت مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط/فبراير الجاري والثامن من آذار مارس المقبل.

واعتبر الاتحاد القاري الثلاثاء أن نادي آهال التركماني منسحب من كأس الاتحاد الاسيوي "وذلك نتيجة إخفاقه في السفر لخوض مباراة الدور التمهيدي الثاني لمنطقة وسط آسيا أمام نيفتشي القرغيزي يوم 5 شباط/فبراير 2020"، وبالتالي تأهل نيفتشي لملاقاة خوجاند الطاجكستاني في الدور التمهيدي الحاسم يومي 19 و26 شباط/فبراير، لتحديد الفريق المتأهل إلى دور المجموعات.