مقتل العشرات في حلب وقصف جوي قرب دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر من المقاتلين من الجانبين إن عشرات قتلوا في معركة دارت على مدى يوم كامل بين مقاتلي المعارضة السورية.

K24 - اربيل

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر من المقاتلين من الجانبين إن عشرات قتلوا في معركة دارت على مدى يوم كامل بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات الحكومة في حلب وما زالت مستمرة بشكل متقطع يوم الأربعاء.

وقدمت المصادر روايات متضاربة عن نتيجة المعركة التي اندلعت في وقت مبكر يوم الثلاثاء في منطقة جمعية الزهراء وفي محيطها بحلب بغرب البلاد.

وقال أحد مقاتلي المعارضة إن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على بعض الأراضي من قوات الحكومة في حين قال الجيش إنه جرى صد الهجوم.

وفي شان متصل، قال المرصد إن ضربات جوية استهدفت منطقة واقعة تحت سيطرة المعارضة السورية شرقي دمشق يوم الأربعاء بعد أن انتهى في منتصف الليل أجل اتفاق كان يهدف إلى وقف الاقتتال هناك.

وقال المرصد أيضا إن قتالا اندلع بين جماعات المعارضة وقوات الحكومة في المنطقة التي اُستهدفت بالضربات الجوية في بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية.

وأعلنت موسكو يوم الاثنين تمديد تهدئة مؤقتة توسطت فيها مع الولايات المتحدة حتى نهاية يوم الثالث من مايو أيار. ولم يُعلن أي تمديد آخر.

الى ذلك نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجنرال سيرجي كورالينكو المسؤول عن المركز الروسي لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا إن الوضع في أجزاء من شمال اللاذقية وحلب وفي محافظة دمشق ما زال "متوترا".

ت: م ي