منصور بارزاني: خسائر داعش فادحة في تلسقف ومستعدون لتحرير الموصل

أعلن منصور بارزاني قائد القوتين الأولى وكولان الخاصتين عن مقتل 100 من عناصر تنظيم داعش في المعارك التي جرت يوم أمس وعن خسارتها 90 في المئة من قواتها المهاجمة ودعا قوات التحالف الدولي إلى الاستجابة للبيشمركة بشكل اسرع في المعارك ضد داعش.

K24 – اربيل

أعلن منصور بارزاني قائد القوتين الأولى وكولان الخاصتين عن مقتل 100 من عناصر تنظيم داعش  في المعارك التي جرت يوم أمس وعن خسارتها 90 في المئة من قواتها المهاجمة ودعا قوات التحالف الدولي إلى الاستجابة للبيشمركة بشكل اسرع في المعارك ضد داعش.

وشن تنظيم داعش فجر يوم أمس الثلاثاء هجوما على قوات البيشمركة من عدة محاور وقال منصور بارزاني لكوردستان24 إن داعش استطاعت اختراق بعض دفاعات البيشمركة في بلدة تلسقف وقرية مسقلاة القريبتين من الموصل نظرا للتفاوت في التسليح .

وشهدت مناطق جبل بعشيقة وتلسقف وخازر وناوران فضلا عن بادوش ساعات من المعارك الدامية وهي مناطق تقع شمال شرق الموصل وغربها. وتعد هذه المناطق موطنا للأقليات وبخاصة المسيحيون.

وتابع بارزاني لـكوردستان 24" تمكنت قوات البيشمركة من صد هجمات داعش وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وقتلت قوات البيشمركة نحو 100 من عناصر داعش وجثث 30 منهم مازالت موجودة".

وأكد أن قوات البيشمركة استعادت المناطق التي سيطر عليها التنظيم بعد ساعات قليلة من سيطرة  داعش عليها.

وشكر منصور بارزاني قوات التحالف الدولية ودعا أن تكون استجابتهم أسرع للبيشمركة في المعارك ضد تنظيم داعش.

واشار قائد القوتين الأولى وكولان الخاصتين إلى امتلاك تنظيم داعش لأسلحة ثقيلة ونوعية استولى عليها من سوريا والعراق.

وتابع بارزاني أنه "تم تدمير 6 سيارات مفخخة اليوم 4 منها دمرت بصواريخ ميلان المقدمة الى قوات البيشمركة من قبل دولة ألمانيا" وعبر عن شكره لها.

وقال لـ كوردستان 24  إن" تنظيم داعش يحاول بهجماته على قوات البيشمركة تأخير تحرير الموصل وأبدى استعداد قوات البيشمركة لتحرير مدينة الموصل متى صدرت الأوامر بذلك".

وأكد أن "تل اسقف لم تكن آهلة بالسكان حين هوجمت من تنظيم داعش عدا عائلتين أو ثلاث خرجت من البلدة بسلام".

وأشار منصور بارزاني أن قوات البيشمركة "تصدت لهجمات داعش بمفردها وكبدته خسائر كبيرة قبل وصول طائرات التحالف الدولي".

وقال إن داعش "خسر 90 بالمئة من قواته المهاجمة اليوم وقتل 100 عنصر منهم ومازالت 30 جثة ملقاة في العراء".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتل جندي أمريكي في معارك تل اسقف يوم أمس ووصف وزير الدفاع الأمريكي مقتل الجندي بـ"الخسارة الفادحة جدا".

وتجري تحضيرات بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي بدعم دولي لتحرير الموصل قبل نهاية العام الحالي.

ت: س أ

.