كوردستان تعلن ارتفاعاً جديداً بعدد المتعافين من كورونا

سجل إقليم كوردستان الثلاثاء ارتفاعاً جديداً في أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أربيل (كوردستان 24)- سجل إقليم كوردستان الثلاثاء ارتفاعاً جديداً في أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويأتي الارتفاع مقابل انخفاض كبير في عدد المصابين بالفيروس في اليومين الماضيين وهو ما يمثل خطوة كبيرة في الجهود الحكومية لاحتواء الجائحة في الإقليم.

وتم الإعلان اليوم عن خروج 18 متشافياً من الفيروس الوبائي من مستشفى رزكاري في أربيل، حسبما أعلنه رئيس وحدة التمريض في المستشفى.

وقال سعدي علي لكوردستان 24 إن بين من المتشافين أشخاصاً أصيبوا بالوباء خلال مراسم جنازة في حي كاريزان بأربيل الشهر الماضي.

رئيس وحدة التمريض في المستشفى سعدي علي متحدثاً لكوردستان 24 - صورة: كوردستان 24
رئيس وحدة التمريض في المستشفى سعدي علي متحدثاً لكوردستان 24 - صورة: كوردستان 24

وبهذا يرتفع عدد المتعافين من كورونا في إقليم كوردستان إلى 195 حالة من بين 330 إصابة مؤكدة سجلتها وزارة الصحة في الإقليم.

ولا يزال هناك 132 مصاباً يتلقون العلاج في مستشفيات إقليم كوردستان التي سجلت أربع وفيات واقتصرت على السليمانية ثاني أكبر مدن الإقليم.

كان وزير الصحة سامان البرزنجي قال مؤخراً إن الإجراءات الوقائية المبكرة المتخذة أسهمت بصورة حاسمة في الحد من تفشي الفيروس. وأيّد الوزير الاستمرار في فرض حظر التجول.

واتخذ إقليم كوردستان سلسلة من التدابير الوقائية بضمنها تعليق الدوام في المؤسسات الحكومية وتعطيل الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، كما فرض حظراً شاملاً للتجول في محافظاته الأربع أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة حتى 16 من هذا الشهر.