كوردستان تلغي الإعفاءات الجمركية عن البضائع المستوردة

قرر إقليم كوردستان إلغاء العمل بإعفاءات الرسوم الجمركية عن البضائع المستوردة كافة وذلك بصورة مؤقتة بسبب جائحة فيروس كورونا.

أربيل (كوردستان 24)- قرر إقليم كوردستان إلغاء العمل بإعفاءات الرسوم الجمركية عن البضائع المستوردة كافة وذلك بصورة مؤقتة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان إقليم كوردستان قد اتخذ سلسلة تدابير وقائية لمنع انتشار الفيروس بضمنها إغلاق المعابر بوجه المسافرين، إلا أنه أبقى على الحركة التجارية.

وقالت المديرية العامة للجمارك في إقليم كوردستان إنها قررت تعليق العمل بالإعفاءات الجمركية عن البضائع والسلع المستوردة بأنواعها كافة.

وأضاف المديرية، بحسب وثيقة رسمية، اطلعت عليها كوردستان 24 أن أي بضاعة أو سلعة مستوردة لن يتم إعفاؤها من استيفاء الرسوم الجمركية.

وسيتم إخضاع البضائع للفحص التام مع استيفاء الرسوم الجمركية وبعدها يُسمح لها بالدخول إلى إقليم كوردستان، حسبما جاء في قرار مديرية الجمارك.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إن إغلاق المعابر البرية والمنافذ الجوية- في إطار الإجراءات الوقائية- أسهم في تراجع واردات الإقليم بشكل حاد.

وفي الجانب الآخر من الحدود، قالت السلطات المحلية في محافظة كوردستان غرب إيران إن سوق سيرانبند الحدودي سيستأنف نشاطه الحدودي مع إقليم كوردستان.

جاء ذلك على لسان حاكم مدينة بانة في كوردستان إيران محمد أمين زادة، حسبما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، مشيراً إلى أن النشاط سيستأنف اليوم.