إقليم كوردستان يعلن حجم المبلغ المصروف لمحاربة كورونا

أعلنت حكومة إقليم كوردستان الأحد عن حجم المبلغ المصروف في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في الإقليم..

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت حكومة إقليم كوردستان الأحد عن حجم المبلغ المصروف في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في الإقليم، مشيرة الى أن الأموال صُرفت من جانب ثلاث جهات إحداها حكومة الإقليم والتي تحملت الجزء الأكبر.

واتخذ إقليم كوردستان سلسلة تدابير احترازية للحد من انتشار الجائحة. وأسهمت تلك الخطوات في خفض أعداد الإصابات اليومية بصورة كبيرة.

ولم يتبق في المستشفيات سوى 22 مصاباً من بين 344 إصابة تماثل اغلب أصحابها للشفاء في المحافظات الأربع أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وقال منسق التوصيات الدولية بإقليم كوردستان ديندار زيباري في مؤتمر صحفي بأربيل إنه تم صرف أكثر من 17 مليار دينار حتى الآن.

وأضاف أن صرف المبلغ تم من جانب المنظمات الدولية والحكومة العراقية وحكومة الإقليم التي تحملت الجزء الأكبر من المبلغ.

وتطرق زيباري لملف إعادة مواطني الإقليم العالقين في الخارج، وقال "تم إجلاء 642 مواطنا من الهند والسعودية والأردن وألمانيا وبريطانيا".

ويُخضع إقليم كوردستان كل مواطنيه القادمين من دول العالم للفحوصات المختبرية والحجر الصحي لمدة 14 يوماً تطبيقاً للإجراءات الوقائية.

ويوم أمس، أعلن إقليم كوردستان إجلاء 133 من طلبته العالقين في أرمينيا وذلك بسبب حظر الرحلات الجوية بعد تفشي فيروس كورونا. وهذه ثاني دفعة يجليها الإقليم من تلك الدولة.