رغم موافقة الكاظمي.. كوردستان تنفي وصول 400 مليار دينار من بغداد

نفت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان، أن تكون الحكومة الاتحادية قد أرسلت المبلغ المخصص لتغطية جزء من رواتب موظفي الإقليم.

أربيل (كوردستان 24)- نفت وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان، أن تكون الحكومة الاتحادية قد أرسلت المبلغ المخصص لتغطية جزء من رواتب موظفي الإقليم.

ووافق رئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي على صرف 400 مليار دينار لتمويل جزء من رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، حسبما أفاد مصدر مطلع في وقت سابق.

وقالت وزارة المالية في بيان صدر في وقت متأخر من الليل، إنه على الرغم من موافقة رئيس وزراء العراق على إرسال 400 مليار دينار من رواتب موظفي إقليم كوردستان الذي كان مقرراً وصوله قبل عيد الفطر، إلا أن المبلغ لم يصل لغاية الآن.

وأضاف أنه وبالرغم من الأوضاع العصيبة، إلا أن حكومة الإقليم وزعت رواتب جميع موظفي القطاع العام قبيل العيد وذلك بالاعتماد على إيرادات بيع النفط والإيرادات الداخلية.

وكان رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي قد وجه في نيسان أبريل الماضي طلباً لوزارة المالية العراقية يقضي بوقف صرف رواتب موظفي إقليم كوردستان.

ووفقاً لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 فان الحكومة الاتحادية ملزمة بإرسال 453 مليار دينار إلى إقليم كوردستان شهرياً.