الصحة العالمية تبدي دعمها لإجراءات كوردستان وتشيد بقرار الحظر

جددت منظمة الصحة العالمية دعمها لإقليم كوردستان لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت إن إجراءات الحظر التي اتخذتها السلطات في بغداد وإقليم كوردستان.

أربيل (كوردستان 24)- جددت منظمة الصحة العالمية دعمها لإقليم كوردستان لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت إن إجراءات الحظر التي اتخذتها السلطات في بغداد وإقليم كوردستان كانت ضرورية بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالوباء.

وقرر إقليم كوردستان إعادة فرض حظر شامل للتجول بدءاً من عصر اليوم ليستمر إلى السادس من الشهر الجاري بعدما سجل قفزة في أعداد المصابين بالوباء. وقبل ذلك اتخذت الحكومة الاتحادية قراراً مماثلاً في ظل تزايد انتشار الجائحة في بغداد ومحافظات عدة.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل في بيان إن "إعادة تطبيق حظر التجوال الكامل أسبوعاً آخر في العراق كان إجراء ضرورياً في مكافحة الفيروس".

وحثت منظمة الصحة العالمية جميع المواطنين على اتباع الإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية لاحتواء انتشار الوباء.

وأكد إسماعيل "دعم منظمة الصحة العالمية المستمر وتعاونها مع السلطات الصحية في بغداد وإقليم كوردستان لضمان نجاح تدابير مكافحة كوفيد-19".

ودعت المنظمة كذلك "الجهات المعنية إلى التطبيق الصارم لإجراءات الحظر إلى جانب تكثيف المسح الميداني النشط للحالات المشتبه فيها من خلال تعقب الملامسين".

وقال إسماعيل "لا يمكن لهذه التدابير تحقيق النتائج المرجوة إلا بتعاون الجميع".

وسجل العراق لغاية الآن 6439 إصابة مؤكدة بالوباء بالإضافة إلى 205 وفيات، منها 710 حالات في إقليم كوردستان إلى جانب سبع وفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت مؤخراً إن الإجراءات التي اتخذها إقليم كوردستان بعد تسجيل أول إصابة في آذار مارس كانت ناجحة للغاية.