تركيا تطلق "مخلب النمر" ضد "العمال" في اقليم كوردستان

اعلنت وزارة الدفاع التركية اطلاق عملية عسكرية جديدة، ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني، داخل مناطق باقليم كوردستان.

أربيل (كوردستان 24)- اعلنت وزارة الدفاع التركية اطلاق عملية عسكرية جديدة، ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني، داخل مناطق باقليم كوردستان.

وقالت الوزارة إن طائراتها الحربية قصفت اليوم الأربعاء أهدافا للمسلحين الكورد في منطقة هفتانين باقليم كوردستان ، في ثاني عملية من نوعها ضد حزب العمال الكوردستاني في الأيام القليلة الماضية.

وقالت الوزارة على تويتر ان عناصر وحدات الكوماندوز موجودة حاليا في منطقة هفتانين، ووصفت العملية باسم "مخلب النمر".

وأضافت الوزارة "من أجل تحييد حزب العمال الكوردستاني والعناصر الإرهابية الأخرى التي تهدد شعبنا وحدودنا تحركت قواتنا الجوية، مع معدات لمكافحة الحرائق وطائرات هليكوبتر وعناصر الكوماندوز، مدعومة بطائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة، إلى المنطقة مدعومة بعمليات جوية".

جاءت عملية يوم الأربعاء بعد أيام فقط من كشف تركيا النقاب عن عملية أطلقت عليها اسم المخلب-النسر شنت خلالها سلسلة غارات على اهداف للحزب في مناطق سنجار ومخمور.

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية وكذلك جبال قنديل أمراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال وأنقرة في عام 2015.

وكثيراً ما يسفر القصف التركي في المنطقة عن سقوط مدنيين لا صلة لهم بطرفي النزاع.

ويقول إقليم كوردستان إن اتخاذ مقاتلي حزب العمال الكوردستاني لأراضي الإقليم قواعد لهم "سبب رئيسي" للقصف التركي.

وحمل حزب العمال الكوردستاني، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية، السلاح ضد الدولة التركية عام 1984. ولقي أكثر من 40 ألف شخص حتفهم في الصراع الذي تركز في جنوب شرق تركيا.

سوار احمد