"سوريا الديمقراطية" يرحب بتقرير دولي ويدعو مجلس الأمن لأمر

رحب مجلس سوريا الديمقراطية بنتائج تقرير لجنة التحقيق الدولية الخاص بسوريا، داعيا في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يُلزم تركيا بالخروج من كافة المناطق السورية التي احتلتها.

أربيل (كوردستان 24)- رحب مجلس سوريا الديمقراطية بنتائج تقرير لجنة التحقيق الدولية الخاص بسوريا، داعيا في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يُلزم تركيا بالخروج من كافة المناطق السورية التي احتلتها.

كما دعا مجلس سوريا الديمقراطية في بيان الى ان يقوم المجتمع الدولي بتشكيل محكمة لمحاسبة مرتكبي الجرائم وإخضاع المناطق المحتلة شمال سوريا لرعاية أممية.

ودعا المجلس في بيان لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لزيارة مناطق الإدارة الذاتية "والتأكد عن قرب من صحة المزاعم والادعاءات التي أوردها التقرير بما يخص قوات سوريا الديمقراطية"

وادان البيان "بأشد العبارات" جميع انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي يقوم بها النظام السوري، وتنظيم داعش وهيئة تحرير الشام وجميع الفصائل الإرهابية المرتبطة بتركيا.

واشار المجلس في بيانه الى التجاوزات وجرائم التطهير العرقي المرتكبة بحق المدنيين الكورد في عفرين وراس العين من قبل الفصائل المرتبطة بتركيا.

ودعا البيان مجلس الأمن لإصدار قرارات عاجلة من شأنها وقف الانتهاكات في المناطق المحتلة شمال سوريا وارغام تركيا والفصائل المرتبطة بها الى الانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية، وتشكيل محكمة دولية خاصة بمجرمي الحرب لمحاسبة الدولة التركية ومسؤوليها، ووضع المناطق المحتلة في شمال سوريا تحت رعاية قوات حفظ السلام الأممية.

سوار احمد