فيلم سينمائي عن "هلو".. فقد يده وجرح 7 مرات في الحرب ضد داعش

تم تصوير فيلم سينمائي كوردي باسم "أرض القذرين"، والذي يروي قصة حياة البيشمركة هلو الذي فقد يده وجُرح 7 مرات في الحرب ضد تنظيم داعش.

 

 

أربيل (كوردستان 24)- تم تصوير فيلم سينمائي كوردي باسم "أرض القذرين"، والذي يروي قصة حياة البيشمركة هلو الذي فقد يده وجُرح 7 مرات في الحرب ضد تنظيم داعش.

ويطرح الفيلم طريقة تعامل المجتمع مع جرحى الحرب واسلوب التعاطي معهم.

ويقول هلو لكوردستان 24 "شخص ما يُصاب ثماني أو تسع مرات لكن المجتمع والناس لا يعرفون هذه الحقيقة فهذا الشخص لن يكتب على صدره سبب جراحه وتعامل المجتمع يكون مختلفا".

ويضيف هلو "37 عاما" وهو من مدينة سنة "يجب أن نستطيع إيصال الحقيقة للناس، أن نُفهمهم أننا جُرحنا من أجلهم، ضحينا بحياتنا من أجل سلامتهم".

والتحق هلو بجبهة الحرب على داعش عام 2014 وهو خبير بنزع الألغام وقد فقد ذراعه على اثر تفجير كما أنه أصيب 7 مرات في الحرب واحترق 33 بالمئة من جسده.

 ورغم ذلك لم تثنه جراحه عن الجلوس في بيته فشارك في معارك أخرى لاحقة بيد واحدة.

ويؤكد هلو انه لا يزال يدرب البيشمركة على نزع الألغام وكيفية استخراجها وكيفية التعامل مع المتفجرات حتى يحمي البيشمركة من اي اذى وحتى لا تتحقق مخططات الإرهابيين.

ونال هلو عددا من الميداليات التكريمية من دول عدة كما أن جامعة تكساس الامريكية منحته ماجستيرا فخريا، ويعمل حاليا على تأليف كتاب عن المتفجرات وكيفية إبطالها.

تحرير سوار احمد

عن تقرير لهيرو مولودي