دهوك تحذر من "كارثة" بعد اكتشاف إصابات لمتعافين من كورونا

أعلنت مديرية الصحة في محافظة دهوك الأحد تسجيل إصابات جديدة لمصابين كانوا قد تعافوا سابقاً من فيروس كورونا

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت مديرية الصحة في محافظة دهوك الأحد تسجيل إصابات جديدة لمصابين كانوا قد تعافوا سابقاً من فيروس كورونا، وحذرت من أن المحافظة قد تواجه "كارثة" ما لم يلتزم السكان بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي الجائحة على نحو خطير.

وباتت دهوك تتصدر محافظات إقليم كوردستان في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس الوبائي، بعد أن كانت تسجل أدنى معدل يومي على الإطلاق.

وقال المتحدث باسم مديرية صحة دهوك حمزة رزكي لكوردستان 24، إن ثلاثة أشخاص، كانوا قد تعافوا سابقاً من كورونا، قد أصيبوا بالفيروس مرة أخرى وزاروا المستشفيات بعد أن ظهرت عليهم نفس الأعراض، مشيراً إلى أن النتائج أظهرت أصابتهم مجدداً.

وأضاف أن 25 مصاباً بالوباء يخضعون للعناية المركزة وحالتهم الصحية "غير مستقرة"، واردف قائلا "إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية قد تحدث كارثة".

ويقول مراسلنا إن مختبرات الصحة في دهوك أجرت أكثر من ثلاثة آلاف فحص، وهو أعلى معدل للفحص تسجله المحافظة في ظل ارتفاع عدد الإصابات.

وسجلت دهوك لغاية الآن 15,227 إصابة بالوباء، تعافى منهم 6,650 شخصاً بينما لا يزال 8,257 يرقدون في المستشفيات لتلقي العلاج. وقضى فيروس كورونا على حياة 320 شخصاً دهوك من بين إجمالي الوفيات البالغ 1,968 في عموم إقليم كوردستان.