إلهام أحمد: الحوارات مع دمشق لم تسفر عن نتيجة والروس فشلوا

قالت رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، ان اللقاءات مع الحكومة السورية لم تسفر عن نتيجة، مشيرة الى ان الروس فشلوا في لعب دور الضامن.

أربيل (كوردستان 24)- قالت رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، ان اللقاءات مع الحكومة السورية لم تسفر عن نتيجة، مشيرة الى ان الروس فشلوا في لعب دور الضامن.

وجاءت تصريحات أحمد، اليوم الثلاثاء، خلال انطلاق الندوة الحوارية الثامنة لمجلس سوريا الديمقراطية في مدينة القامشلي.

وقالت الهام أحمد ان "الحكومة السورية بدلاً من أن تلجأ إلى حل الأزمة السورية تقوم بزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وخلق الفتنة بين الكورد والعرب، وتنسف كل المحاولات التي تبادر إلى ذلك".

واكدت احمد أن "اللقاءات مع الحكومة السورية لم تأتِ بنتيجة"، مشيرة الى ان الروس "أبدوا استعدادهم لأداء دور الضامن ولكنهم فشلوا في ذلك".

واشارت احمد الى ان الحكومة السورية مصرّة على أن تدير البلاد بعقليتها السلطوية ولا تتنازل عن قراراتها بما يخص حل الأزمة، والمعارضة تخدم الأجندات الخارجية خاصة الدولة التركية، ولا تخدم الثورة السورية.

وأوضحت إلهام أحمد أن الحكومة السورية تعتبر نفسها الصاحب الأصلي لسوريا، وقالت: "لذلك تعطي رسائل بين الحين والآخر لسكان المنطقة، وتحاول أن تقنع الناس بأنه سترجع إلى المنطقة آجلاً أو عاجلاً، وهذه المحاولات تدخل في إطار الحرب الخاصة التي تتبعها، وإن ما حدث في دير الزور كان مفتعلاً من قبلها".

 وتابعت "النظام ينسف كل المحاولات التي نبادر بها في سبيل الوصول إلى تفاهمات وحل سياسي في سوريا".

وقالت احمد "نحن متأكدون أن مناطق شمال وشرق سوريا والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ستكون هي الركيزة الأساسية للانطلاق بسوريا إلى مرحلة جديدة في حال قمنا ببنائها بشكل جيد".

ولفتت إلهام أحمد إلى ان اهمية الحوار الكوردي- الكوردي،يكمن توحيد الصف السوري، وكل الادعاءات التي تقول بأن المنطقة ستتحول إلى إقليم منفصل على غرار تجربة إقليم كردستان فهي غير صحيحة. 

سوار احمد