مجدداً.. النفط يتهاوى عالمياً مع تغوّل كورونا في أوروبا

تراجعت أسعار النفط بفعل مخاوف من أن كبار المنتجين سيمضون قدماً في خططهم لتخفيف تخفيضات الإمدادات حتى في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة.

أربيل (كوردستان 24)- تراجعت أسعار النفط بفعل مخاوف من أن كبار المنتجين سيمضون قدماً في خططهم لتخفيف تخفيضات الإمدادات حتى في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0.5 بالمئة، إلى 42.94 دولاراً للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم نوفمبر 16 سنتاً، أو 0.4 بالمئة، إلى 40.8 دولاراً للبرميل.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن كلا المعيارين انخفضا بشكل طفيف في اليوم السابق. ومع ذلك، فإنهما يتجهان لتحقيق مكاسب صغيرة هذا الأسبوع.

وأنهت لجنة فنية من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها من منتجي النفط، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+، اجتماعاً يوم الخميس أعربت فيه عن مخاوفها بشأن زيادة المعروض النفطي في وقت تحد فيه القيود الاجتماعية لمنع تفشي فيروس كورونا من استخدام الوقود.

وفي أوروبا، أعادت بعض الدول حظر التجول والإغلاق لمحاربة تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث فرضت بريطانيا قيوداً أكثر صرامة في لندن يوم الجمعة.