داعش ينفذ مذبحة جديدة بـ"كمين ليلي" في صلاح الدين

ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن خلايا تنظيم داعش قتلت عدداً من الأشخاص بينهم رجال أمن ومدنيون في كمين نصب في إحدى قرى محافظة صلاح الدين.

أربيل (كوردستان 24)- ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن خلايا تنظيم داعش قتلت عدداً من الأشخاص بينهم رجال أمن ومدنيون في كمين نصب في إحدى قرى محافظة صلاح الدين.

وهذه أحدث مذبحة ينفذها التنظيم في صلاح الدين بعد المجزرة التي قضى خلالها عدد من الأشخاص في الأسابيع القليلة الماضية في المحافظة نفسها.

وكثيراً ما تقع الهجمات في الأراضي التي نفذت فيها القوات العراقية عمليات تمشيط واسعة لتعقب الخلايا السرية للتنظيم والتي لا تزال تنشط في الكثير من المناطق.

وقالت مصادر محلية لكوردستان 24 إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا في تفجير العبوة الناسفة وهم ستة مدنيين وعنصر في الحشد وشرطيان بينهم عقد.

وأعلنت السلطات الرسمية أرقاماً مغايرة. وأطلعت كوردستان 24 على أسماء الضحايا ومعظمهم منتسبون في الأجهزة الأمنية باستثناء مدني واحد.

وفُجرت العبوة على الطريق الرابط بين ناحية الزوية وقرية المسّحك ضمن قضاء بيجي وتحديداً في سفج جبل مكحول الذي شهد مؤخراً عمليات تمشيط واسعة نفذتها القوات العراقية.

وغالباً ما تتضارب الأنباء بعد أي هجوم يقع في العراق. وكثيراً ما تعلن السلطات الرسمية حصيلة أقل مما تذكرها المصادر الأمنية غير الرسمية.

وبحسب خلية الإعلام الأمني الرسمية، فإنه بعد انفجار العبوة خرجت قوة إلى مكان الحادث لإخلاء المصابين، لكنها تعرضت إلى إطلاق نار من قناص.

وذكرت الخلية في بيانها أن الهجوم أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد ومفوض بالشرطة وعنصر في الحشد الشعبي.

وقال البيان إن ثلاثة من عائلة واحدة أصيبوا بجروح.

وأعلنت السلطات المحلية الحداد لثلاثة أيام في صلاح الدين حزناً على الضحايا.

وأعلن العراق "النصر العسكري" على داعش عام 2017، بيد أن التنظيم ومنذ ذلك الحين، يشن هجمات متبعاً أساليب حرب العصابات. وفي الفترة الأخيرة تصاعد نشاط التنظيم في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى وخصوصاً في المناطق النائية.