المحكمة الاتحادية تؤجل البت في جلستين خلافيتين للبرلمان الى الشهر المقبل

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا تأجيل البت في جلستين عقدهما البرلمان بغياب رئيسه سليم الجبوري واثارتا جدلا قانونيا الى الثامن من الشهر المقبل.

K24 - اربيل

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا تأجيل البت في جلستين عقدهما البرلمان بغياب رئيسه سليم الجبوري واثارتا جدلا قانونيا الى الثامن من الشهر المقبل.

وعقدت المحكمة الاتحادية الاحد جلستها الثانية للنظر بطعن الجلستين اللتين قال نواب إنها عقدت بنصاب كامل وبصورة قانونية وانتخب خلالها رئيسا جديدا للبرلمان في اعقاب الازمة التي رافقت اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي خططا لتعيين وزراء من التكنوقراط.

ونقل بيان للمحكمة عن المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار إن "المحكمة الاتحادية عقدت الجلسة الثانية لنظر دعاوى الطعن بجلستي مجلس النواب الأخيرتين بعد أن وحدتها بدعوى واحدة في الجلسة الماضية".

وأضاف أن "المحكمة بعد استكمال الاستماع إلى أقوال المدعين، تسلمت عشرة أقراص مدمجة تخص جلستي البرلمان من قبل أطراف الدعوى"، لافتا إلى أن "القاضي مدحت المحمود رئيس المحكمة الاتحادية استدعى الخبراء المنتدبين وسلمهم مواد الدعوى بعد تأديتهم اليمين القانونية لغرض تكليفهم بأداء خبرتهم في ما يتعلق بالدعوى".

واشار بيرقدار الىى أن "المحكمة أمهلت الخبراء ستة أيام لتقديم آرائهم، وأجلت النظر في الدعوى الى يوم الأربعاء الموافق 8 حزيران المقبل، على ان يقدم الخبراء تقريرهم إلى المحكمة يوم الاثنين في السادس من الشهر نفسه".

يأتي هذا بينما يعتزم البرلمان العراقي عقد جلسة اليوم الاحد برئاسة سليم الجبوري والذي بتت المحكمة الاتحادية في وقت سابق بشرعيته.

ت: م ي