أردوغان يتهم موسكو بتسليح حزب العمال الكوردستاني وروسيا تطالب بالأدلة

اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان الحكومة الروسية بارسال اسلحة مضادة للصواريخ والطائرات الى مقاتلي حزب العمال الكوردستاني المحظور في تركيا بحسب ماقاله مسؤولون في الحكومة التركية.

K24 – اربيل

اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان الحكومة الروسية بارسال اسلحة مضادة للصواريخ والطائرات الى مقاتلي حزب العمال الكوردستاني المحظور في تركيا بحسب ماقاله مسؤولون في الحكومة التركية.

وجاء اتهام اردوغان لموسكو بنقل اسلحة "للعمال للكوردستاني" في حديث للصحفيين على متن طائرته بعد زيارة قام بها الى مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد وفق ماذكرته صحيفة ستار المؤيدة للحكومة التركية.

ونسبت الصحيفة إلى إردوغان قوله "في هذه اللحظة يستخدم الإرهابيون مدافع مضادة للطائرات وصواريخ أرسلتها روسيا. المنظمة الانفصالية الإرهابية لديها هذه الأسلحة التي أرسلت لهم عن طريق سوريا والعراق."

وبدأ حزب العمال الكوردستاني بالعمل المسلح ضد الجيش التركي مطالبا بحكم ذاتي للكورد وسقط خلال ثلاثة عقود من العمليات العسكرية أكثر من 40 الف قتيل من الطرفين وتصفه الحكومة "بالمنظمة الارهابية".

وانتقد اردوغان سابقا الدعم الروسي لوحدات الحماية الكوردية السورية لكن تبدو وكأنها المرة الأولى التي يتهم فيها موسكو بتقديم اسلحة لحزب العمال الكوردستاني لكن روسيا قالت ان على تركيا اظهار دليل على تلك المزاعم.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية قوله ردا على الاتهامات "حين يقول شخص ما شيئا .. فعليه أن يظهر الدليل."

وتعتبر أنقرة أيضا أن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردية السورية إرهابيون وثار غضبها بسبب دعم روسيا والولايات المتحدة للمجموعة في معركتها مع تنظيم "داعش" في سوريا.

وتركيا عضو بحلف شمال الأطلسي وتشارك في حملة عسكرية تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش" وتنتقد بشدة الرئيس السوري بشار الأسد الذي تدعمه روسيا التي تقول أيضا إنها تؤيد الكورد السوريين في الصراع ضد تنظيم "داعش".

ت: س أ