مجموعة محامين كورد يتطوعون للدفاع عن سياح عراقيين أُعتدي عليهم ليلة رأس السنة

أعلنت مجموعة محامين كورد، عن تطوعهم للدفاع عن السياح العراقيين الذين تم الإعتداء عليهم ليلة رأس السنة الميلادية.
مجموعة محامين كورد يتطوعون للدفاع عن سياح عراقيين أُعتدي عليهم ليلة رأس السنة
مجموعة محامين كورد يتطوعون للدفاع عن سياح عراقيين أُعتدي عليهم ليلة رأس السنة

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت مجموعة محامين كورد، عن تطوعهم للدفاع عن السياح العراقيين الذين تم الإعتداء عليهم ليلة رأس السنة الميلادية.

وجاء ذلك اليوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي في اربيل، أعلنت فيه مجموعة المحامين استعدادها للدفاع عن المواطنين العراقيين في المحكمة.

وقال المحامي بشدار حسن ان "مثل هذه السلوكيات هي تصرفات شخصية لا تعبر عن سياسة حكومة الاقليم ولا عن تقاليد شعب كوردستان".

وتطوع المحامون وعددهم خمسة، وهم من أهالي محافظة اربيل بالتكفل بمتابعة الدعاوي الخاصة بكافة المتضررين والشركات السياحية التي تعرضت للاعتداء وأخذ حقوقهم امام القضاء.

واكد حسن ان هذه المبادرة جاءت من مبدأ استنكار مثل هذه السلوكيات المرفوضة من قبل الشعب والحكومة في اقليم كوردستان.

وأصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في وقت سابق بياناً أدان فيه وبأشد العبارات حوادث الاعتداء على السيّاح القادمين من بغداد والمحافظات العراقية الأخرى لقضاء عطلة رأس السنة في الإقليم.

واعتبر مسرور بارزاني ان هذه "الحوادث مرفوضة وبعيدة كل البعد عن كل قيم مجتمع كوردستان وتقاليده الراسخة، وهي سلوكيات دخيلة لا تمت إلى قيم مجتمعنا وأخلاقه النبيلة بصلة، خاصة وإن إقليم كوردستان، كان منذ السنوات الماضية، ولا يزال، وسيبقى، ملاذاً آمناً لملايين النازحين واللاجئين من المحافظات العراقية والدول المجاورة، وستظل أبوابه دائماً مشرعة على مصراعيها أمامهم، بالإضافة إلى استقباله المستمر لمئات الآلاف من السيّاح بكل محبة وتقدير".

وتعهد رئيس الحكومة "باتخاذ أشد الإجراءات القانونية ضد أي شخص وجهة تحاول تشويه وتقبيح الثقافة الرفيعة لمجتمعنا".

واعتقلت مديرية شرطة اربيل في وقت سابق 16 شخصا من الذين نفذوا الإعتداءات فيما دعت أي شخص تعرض للاعتداء في تلك الليلة الى مراجعة المديرية لإتخاذ التدابير القانونية.

وقام عدد من الأهالي والمنظمات المدنية في محافظتي أربيل ودهوك بتوزيع الزهور والحلويات على المواطنين العراقيين القادمين الى كوردستان بغرض السياحة بهدف التأكيد على ثقافة التعايش السلمي والإخاء بين كافة المكونات في اقليم كوردستان.

سوار أحمد

شارك في التغطية زردشت حمي