كورونا يتخطى عتبة جديدة وأربيل تغلق نقاط التفتيش أمام الحافلات السياحية

استقبلت نقطة تفتيش شيرواة الواقعة على طريق أربيل – كركوك، ما يصل إلى 10 آلاف سائح في يوم واحد فقط

أربيل (كوردستان 24)- تباشر نقاط التفتيش بدءاً من مساء الجمعة بمنع دخول الحافلات السياحية إلى مدن إقليم كوردستان، وذلك مع ارتفاع معدل الإصابات بالوباء، ولا سيما نوعه المتحوّر في عموم مدن العراق، وذلك استناداً لقرار اللجنة العليا لمكافحة كورونا.

وقبل أربعة أيام، أصدرت اللجنة العليا لمكافحة الفيروس جملة قرارات، منها تقييد دخول الحافلات السياحية القادمة من وسط العراق وجنوبه.

وقال مسؤول نقاط التفتيش في أربيل المقدم سلام إبراهيم لكوردستان 24 "بهدف الحد من ازدياد عدد إصابات كورونا، سيتم إغلاق جميع نقاط التفتيش (السيطرات) أمام الحافلات السياحية القادمة من وسط العراق وجنوبه وذلك عند الساعة 08:00 من مساء اليوم".

ويأتي هذا في وقت يشهد فيه معدل الإصابات بالوباء ارتفاعاً في العراق، مع تأكيد 4336 إصابات و14 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ودعا إبراهيم جميع نقاط التفتيش- وعددها 26 نقطة منتشرة في أربيل ومحيطها- إلى الالتزام بمنع دخول الحافلات السياحية إلى المدينة.

ومع اعتدال الطقس، استقبلت نقطة تفتيش شيرواة الواقعة على طريق أربيل – كركوك، ما يصل إلى 10 آلاف سائح في يوم واحد فقط.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بإقليم كوردستان تسجيل 202 حالة جديدة بالفيروس، لكنها لم تبلغ عن أي وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعاً عن اليوم الذي سبقه مع إعلان السلطات الصحية بأن أكثر الإصابات المسجلة في الإقليم هي من السلالة الجديدة.