صلاح الدين دميرتاش: الحكومة التركية حاولت اغتيالي

اتهم صلاح الدين دميرتاش الحكومة التركية بمحاولة اغتياله حين زار قيادات حزب العمال الكوردستاني في جبال قنديل في عام 2015.

K24 – اربيل

اتهم صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية الحكومة التركية بمحاولة اغتياله حين زار قيادات حزب العمال الكوردستاني في جبال قنديل في عام 2015.

وقال دميرتاش اليوم وفي حديث نقلته محطات  تلفزيونية ان الجيش التركي قصف بشدة البناء الذي كان سيجتمع فيه مع قيادات حزب العمال الكوردستاني.

وتابع رئيس حزب الشعوب الديمقراطية قائلا "زيارتي الى جبال قنديل كانت بعلم الدولة التركية في أواخر عام 2015 لكن الجيش التركي قصف مكان الاجتماع بشدة".

واضاف دميرتاش " حاولوا اغتيالي ورغم ذلك عقدت الاجتماع مع قيادات الحزب".

وأكد صلاح الدين دميرتاش على محاولاته المتكررة لوقف الحرب الدائرة بين الدولة التركية وحزب العمال الكوردستاني لكنه لم يلق تجاوبا من الحكومة التركية واصرت على معاداته ورفع دعاو قضائية ضده وضد رفاقه.

وتستمر الحرب بين تركيا والعمال الكوردستاني منذ عام 1984 واسفرت عن وقوع عشرات الاف القتلى من الطرفين وزادت وتيرة المعارك بينهما منذ انهيار محادثات السلام بين الطرفين في يوليو/ تموز من العام الماضي.

ورفع البرلمان التركي الحصانة الدبلوماسية عن نواب من حزب الشعوب الديمقراطية في وقت سابق بعد اتهامهم من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"التعامل مع الارهابيين" في إشارة الى حزب العمال الكوردستاني.

ت: س أ