"الديمقراطي": تمديد الطعون قرار سياسي وسنواصل العمل لاسترداد الحقوق

أربيل (كوردستان 24)- قال الحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم الخميس، انه سيواصل جهوده لتحقيق العدالة واستعادة الحقوق لاصحاب الحقوق، وذلك تعليقا على النتائج النهائية للانتخابات العراقية.

وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات حصول الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 31 مقعداً بعدما أحرز 33 مقعداً عند إعلان النتائج الأولية.

وأعلن الديمقراطي الكوردستاني في وقت سابق تعرض مقعدين برلمانيين مستحقين للحزب في كل من أربيل ونينوى إلى السلب بطريقة غير شرعية.

وقال الحزب في بيان ان العملية الانتخابية جرت بشكل ديمقراطي ونزيه الى أن تم تمديد مدة الطعون بنتائج الانتخابات بقرار سياسي وبتدخل من رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة القضائية لصالح أحزاب معينة.

واضاف "بعد اجتماع اللجنة القانونية والفنية لحزبنا مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات واللجنة القضائية، أصبح من الواضح أن كافة الأدلة التي لدينا تثبت حدوث انتهاكات، لذلك نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني نرفض هذه التدخلات والتغييرات والانتهاكات، وسندافع عن حقوق المرشحين والناخبين".

وتابع "ونرى أنه من الضروري استعادة حقوقهم المصادرة، وانطلاقا من هذا سنواصل جهودنا وعبر السبل القانونية لضمان العدالة واستعادة الحقوق لأصحابها".

واكد الحزب في بيانه انه سيتم الإعلان عن خطواتنا المستقبلية في وقتها.