مقتل مدني واصابة آخرين بينهم اطفال في قصف تركي لكوباني

أربيل (كوردستان 24)- قالت قوات سوريا الديمقراطية إن مدنيا قتل وأصيب 11 آخرون على الأقل بينهم أطفال، في قصف تركي على منطقتي كوباني وتل أبيض في شمال سوريا.

وقالت هيئة الدفاع التابعة لـ"سوريا الديمقراطية" يوم السبت، ان الهجمات وقعت فى الساعة 12:10 ظهرا بالتوقيت المحلي حيث استهدف " الاحتلال التركي " ثلاثة مواقع فى وسط بلدة كوبانى . كما قصفت قوات أنقرة القرى المحيطة بكوباني وكذلك ريف تل أبيض.

واسفرت التفجيرات عن مقتل مدني يدعى إبراهيم شريف وإصابة أحد عشر آخرين. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنه تم نقل بعض الضحايا إلى المستشفيات القريبة بسبب خطورة إصاباتهم. ووردت أيضا تقارير عن وقوع أضرار واسعة النطاق في منازل الناس وممتلكاتهم.

وبعد أن شنت تركيا هجوما على شمال شرق سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2019، توصلت روسيا والولايات المتحدة إلى اتفاقين منفصلين لوقف إطلاق النار مع أنقرة، مما سمح للقوات التركية بالسيطرة على المنطقة الواقعة بين تل أبيض ورأس العين بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية.

وعلى الرغم من هذه الاتفاقات، تواصل الجماعات المدعومة من تركيا والجيش التركي نفسه استهداف المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بشكل دوري.

وفي بعض الحالات، يقتل القرويون الذين يعيشون في المناطق الحدودية السورية التركية في الهجمات التي تشنها الجماعات السورية المدعومة تركيا على الشريط الحدودي السوري.

وفي ديسمبر/كانون الأول أيضا، أسفرت غارة شنتها طائرة تركية بدون طيار عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بالقرب من قاعدة عسكرية روسية في مدينة كوباني شمال سوريا.