واشنطن تدعو الى الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

أربيل (كوردستان 24)- دعت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، الى الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مرحبة في الوقت نفسه بانتخاب محمد الحلبوسي رئيساً للبرلمان العراقي مع نائبيه.

وذكرت السفارة الامريكية في بغداد في بيان صدر اليوم، إن الولايات المتحدة ترحب بانعقاد الدورة الخامسة لمجلس النواب العراقي والذي يُعدُ جزءًا لا يتجزأ من العملية الديمقراطية العراقية والسيادة الوطنية.

وتابعت "نتقدّم بأحرّ التهاني لرئيس مجلس النواب المُعاد انتخابه محمد الحلبوسي وكذلك النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله".

ولفت البيان الى الدور المهم الذي يؤديه العراق في الاستقرار والأمن الإقليميين"، مضيفا "إننا نشارك الأمل في أن يشرع قادةُ العراق ومجلس النواب الجديد بالإسراع في عملية تشكيل حكومة جديدة ليتسنى لها الاضطلاع بالعمل المُهم والمُتمثّل في الاستمرار في حماية الديمقراطية ودعم السيادة الوطنية والتصدي للتحديات المُلِحّة التي تواجه العراق والمنطقة حاليا".

واضاف "أملنا في أن تعكسَ الحكومة الجديدة فور تشكيلها إرادة الشعب العراقي وأن تعمل على معالجة تحديات الحوكمة وحقوق الإنسان والأمن والاقتصاد في العراق".