"الصحة العالمية" تشيد بدور رئيس حكومة اقليم كوردستان في مكافحة كورونا

أربيل (كوردستان 24)- أشادت منظمة الصحة العالمية في العراق، بدور رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، وجهوده الكبيرة في مكافحة فيروس كورونا.

وقال ممثل منظمة الصحة أحمد زيتون في مؤتمر صحفي مع وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان سامان برزنجي، ان "مسرور بارزاني كان على الدوام يعمل بكل جدية لإيصال كل ما يلزم لمواطني الاقليم بهذا الشأن".

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق "لقد اتينا مع وفد كبير ومهم من منظمة الصحة العالمية، وقد قامت حكومة اقليم كوردستان بعمل عظيم في مواجهة الوباء، بل تمكنت من اكتشاف أول اصابة بالمتحور أوميكرون".

واضاف "كان هناك تعاون مكثف بين وزارة الصحة وفريق منظمة الصحة العالمية، ونحن نعلم أن الوباء لم ينته بعد، لكننا أقوياء معا ويمكننا مواجهته معا".

وتابع "أود أن أشكر بشكل خاص السيد مسرور بارزاني، رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، الذي ساعد دائما في تقديم الخدمات لمواطني إقليم كردستان". وأود أن أشكر وزير الصحة على تعاونه القوي مع منظمة الصحة العالمية". 

من جهته شكا وزير الصحة في حكومة الإقليم سامان البرزنجي ان القطاع الصحي في الإقليم يعاني من عدة أزمات يعاني منها، وضرورة أن تواصل الصحة العالمية دعمها لهذا القطاع.

واضاف "احتياجاتنا اكبر واكثر من توفير الادوية فقط، وإنما نحن بحاجة الى العمل على تطوير البنية التحتية لقطاع الصحة من خلال بناء مستشفيات جديدة ومختبرات حديثة وتدريب الكوادر الطبية".