المرصد السوري يعلن حصيلة جديدة لاشتباكات سجن الحسكة

أربيل (كوردستان 24)- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان حصيلة قتلى الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على سجن الحسكة، ارتفع الى 332 شخصا.

وكانت اشتباكات متقطّعة لا تزال تدور السبت في محيط سجن الصناعة في حي غويران، الذي هاجمه تنظيم داعش في 20 كانون الثاني/يناير الجاري، بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً وعناصر متوارية من داعش بعد ثلاثة ايام من إعلان "سوريا الديموقراطية" استعادة "السيطرة الكاملة" عليه.

وأشار المرصد في بيان صباح الأحد إلى أن الحصيلة الإجمالية للقتلى بلغت 332، بينهم 246 من التنظيم و79 من قوات الأمن وقوات سوريا الديموقراطية، وسبعة مدنيين.

ويعود استمرار الحصيلة في الارتفاع إلى العثور على مزيد من الجثث خلال "عمليات التمشيط والتفتيش" المتواصلة في مباني السجن والأحياء المحيطة به.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "الجثث الجديدة التي عثر عليها كانت موجودة داخل السجن وخارجه".

ورغم إعلان قوات سوريا الديموقراطية الأربعاء أن نحو 3500 من المهاجمين والسجناء التابعين للتنظيم استسلموا لها، إلا أن مسؤولين قدّروا بما بين ستين وتسعين من مقاتلي التنظيم الذين لا يزالون يحتمون في أقبية داخل السجن. وتوجّه القوات الكوردية نداءات متكررة لهم للاستسلام، فيما تحدث المرصد عن "استسلام" مجموعة تضم 20 جهادياً السبت.

وقال شامي لفرانس برس السبت "لم تستخدم قواتنا القوة معهم حتى الآن" بعدما كانت منحتهم الجمعة مهلة لم تحدد مدتها.

ودفعت الاشتباكات نحو 45 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم في مدينة الحسكة، وفق الأمم المتحدة، ولجأ عدد كبير منهم إلى منازل أقربائهم، بينما وجد المئات ملجأ لهم في مساجد وصالات أفراح في المدينة.